إجازة جديدة تبدأ في هذا الموعد .. وزارة التعليم تُعلن عن إجازة جديدة للطلاب 1445

بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث، وزارة التعليم تُعلن عن إجازة جديدة للطلاب 1445، حيث ينتظر الطلاب الحصول على إجازة مطولة، بعد انتهاء العام الدراسي الحالي، ليبدأ الاستعداد بعدها للعام الدراسي الجديد، ومن خلال سنعرض موعد إجازة الصيف للطلاب في السعودية.

وزارة التعليم تُعلن عن إجازة جديدة للطلاب 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إجازة جديدة للطلاب يتم الحصول عليها بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي الحالي 1445، فمن المقرر عقد الاختبارات النهائية يوم الأحد بتاريخ 27 ذو القعدة، الموافق بالميلادي 4 يونيو 2024، لتبدأ بعدها الإجازة الصيفية المطولة، بتاريخ 4 ذي الحجة، الموافق 10 يونيو، والتي تستمر لمدة 68 يوم.

اقرأ أيضًا: 

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446

وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية، فإن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446 في مختلف مدارس المملكة هو يوم الأحد 14 صفر 1446، الموافق 18 أغسطس 2024.

اقرأ أيضًا: 

موعد عودة الكوادر التعليمية والطاقم الإداري

وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم، جاء موعد عودة الكوادر التعليمية والطاقم الإداري في العام الدراسي الجديد 1446 على النحو التالي:

  • الكوادر التعليمية: تم تحديد موعد عودة الكوادر التعليمية للعمل في المدارس في يوم 7 من شهر صفر 1446، الموافق بالميلادي 11 من شهر أغسطس.
  • الطواقم الإدارية: من المقرر عودتهم في يوم 29 من شهر محرم 1446، الموافق بالميلادي 4 من شهر أغسطس 2024.

اقرأ أيضًا: 

هل تم إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية في بيان لها أن ما يتردد حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث هو غير صحيح، وأن الموضوع ما زال قيد الدراسة، بينما ستقوم عدد من الكليات باعتماد نظام الفصلين، ومن هذه الكليات:

  • جامعة القصيم.
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.
  • جامعة مدينة جدة.
  • جامعة الملك فيصل.

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن إجازة جديدة للطلاب، من المقرر الحصول عليها بعد انعقاد اختبارات الفصل الدراسي الثالث، والانتهاء منها، وهي إجازة صيفية مطولة، مدتها 68 يومًا.