بأمر وزاري .. تمديد الإجازة الصيفية وتبكير عطلة نهاية العام لجميع المدارس

نسلط الضوء على حقيقة تمديد الإجازة الصيفية وتبكير عطلة نهاية العام لجميع المدارس، حيث إن هذه الأنباء أثارت انتباه أولياء الأمور والطلاب خلال الآونة الأخيرة، ولهذا السبب أعلنت الوزارة عن حقيقة الأمر، ومن خلال نعرض لكم موعد الاختبارات النهائية في مكة.

تمديد الإجازة الصيفية وتبكير عطلة نهاية العام لجميع المدارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تمديد الإجازة الصيفية وتبكير عطلة نهاية العام لجميع المدارس، والسبب وراء ذلك هو تزامن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث مع موسم الحج، حيث إن الوزارة قد صرحت أن موعد بداية الاختبارات الشفوية سيكون بداية من يوم الرابع عشر من شهر ذو القعدة القادم.

ومن المقرر أن يكون موعد الاختبارات التحريرية في اليوم الثامن عشر من شهر ذو القعدة وهو ما يوافق يوم الثلاثاء، وفي ذات السياق أعلنت الوزارة أن موعد نهاية الاختبارات سوف يكون في الثاني والعشرين من شهر ذو القعدة القادم.

اقرأ أيضًا: 

موعد الاجازة الصيفية

وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية بشأن تبكير موعد الاختبارات فإنه من المقرر أن يكون موعد العطلة الصيفية بداية من اليوم الثالث والعشرين من ذو القعدة على أن تكون نهاية العطلة يوم الثالث عشر من شهر صفر.

وفي السياق ذاته فقد طرح أولياء الأمور تساؤل بخصوص هل قرار تمديد العطلة مقتصرًا على جميع مدارس مكة المكرمة فقط أو أنه يشمل جميع مدارس المملكة، وقد أوضحت الوزارة أن القرار يشمل مدارس مكة المكرمة فقط وهذا بسبب تزامن موعد الاختبارات مع شعائر الحج.

اقرأ أيضًا: 

موعد الاختبارات النهائية في مكة

وفقًا لتزامن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث مع موسم الحج فقد قررت وزارة التعليم تغيير روزنامة الاختبارات النهائية في مدينة مكة المكرمة، وفيما يلي نوضح لكم موعد الاختبارات النهائية في مكة:

  • من المقرر أن تكون بداية الاختبارات التحريرية بداية من يوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر ذو القعدة.
  • أعلنت وزارة التعليم أن موعد الاختبارات الشفوية في اليوم الثلاثاء الموافق الرابع عشر من ذو القعدة.
  • موعد عطلة نهاية العام اليوم الثالث والعشرين من شهر ذو القعدة.

اقرأ أيضًا: 

عن طريق ما سبق من فقرات عرضنا لكم حقيقة تمديد الإجازة الصيفية وتبكير عطلة نهاية العام لجميع المدارس، إذ إن الوزارة قد صرحت بشأن تبكير الاختبارات في مدينة مكة المكرمة وهذا بسبب تزامن الاختبارات مع موسم الحج.