بشرى سارة .. تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث “حالات استثنائية”

من خلال التعرف على تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، يمكننا أن نشير إلى أن المملكة العربية السعودية تعمل على تقديم الكثير من الجهود التي تحافظ لها على سير العملية التعليمية، تلك العملية التي تساهم في دعم عملية التنمية، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع على حقيقة تبكير موعد الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية.

تقديم موعد الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية

بدأت العديد من الأخبار في الفترة الماضية في الانتشار، حيث بدأت تلك الأخبار في التأكيد على أن مواعيد الاختبارات النهائية سوف يتم تبكيرها، ويمكننا أن نشير إلى أن تلك الأخبار قد تسببت في خلق حالة من الجدل الكبير داخل المجتمع السعودي.

تلك الحالة دفعت الجهات المسؤولة في الخروج والتأكيد أن ذلك القرار يشمل منطقة مكة المكرمة فقط، وذلك نظرًا للحالة الاستثنائية التي ترتبط بموسم الحج، وهذا يعني أن مدة إجازة الفصل الدراسي الثالث سوف تزيد لمدة 10 أيام.

اقرأ أيضًا: 

اقرأ أيضًا: 

مواعيد الاختبارات النهائية في مكة المكرمة بعد التبكير

وفقًا لما قد تم الإعلان عنه في إطار ذلك الشأن، فإن الاختبارات النهائية سوف تبدأ في يوم الثلاثاء الذي يوافق الرابع من يونيو، وكذلك يمكننا أن نشير إلى أن ذلك اليوم سوف يسبقه الاختبارات الشفهية بأسبوع واحد تقريبًا.

اقرأ أيضًا: 

الموعد الخاص ببدء العام الدراسي الجديد

طبقًا لما قد تم الإعلان عنه من خلال وزارة التربية السعودية، فإن عملية عودة الدراسة سوف تبدأ من يوم 29 محرم 1446، وسوف تستمر حتى يوم 14 صفر 1446، حيث يمكننا أن نؤكد أن ذلك الموعد هو الموعد الحقيقي للعودة إلى المدارس وبدء العملية التعليمية.

كرم الله المملكة العربية السعودية بوجود الأماكن المقدسة داخل أراضيها، لذلك عملت المملكة على تسهيل عملية الحج دون الإضرار بمصالحها الشخصية، لذلك يمكننا أن نشير إلى أن أهم تلك المصالح هي العملية التعليمية التي تعتبر من أهم الوسائل التي تدعم عملية التنمية التي تسعى إلى وضع المملكة غي المكانة المميزة بشكل عام.