تفاصيل خبر إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين .. الجوازات توضح

تفاصيل خبر إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين هي ما نتعرف عليه بشكل دقيق من خلال موقع ، حيث إن الجوازات السعودية توضح الأمر بشكل تفصيلي إلى كل من المقيمين والوافديم إلى أراضيها بهدف تسهيل الكثير من الأمور عليهم.

تفاصيل خبر إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن تغيير مفاجئ في سياستها، حيث أعلنت عن إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين وهذا من أجل تسهيل الإجراءات على كل من المقيمين والوافدين كذلك.

جاء هذا الإعفاء في إطار جهود المملكة من أجل تسهيل الإجراءات الخاصة بالمقيمين، مع توضيح الشروط التي لا بد من توافرها من أجل الاستفادة من تلك الإعفاءات، كما تم التشديد كذلك على أن هذه الرسوم يتم دفعها من قبل المقيم الوافد نفسه، وهذا في حال دعوة أحد أفراد أسرته إلى المملكة في خلال فترة محددة.

أما بالنسبة إلى إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين فقد تبين أن الأمر لا يعتبر منطبقًا على الفئة الكاملة كما ادعت بعض منصات التواصل الاجتماعي، ولكن يتم الإعفاء لبعض الفئات المحددة مثل الزوجة الأولى للمقيم واستقدام الأبناء حتى عام 18 للذكور والإناث وغيرها من الحالات المحددة التي قامت الجوازات بتوضيحها.

اقرأ أيضًا: 

اقرأ أيضًا: 

تحويل تأشيرة الأطفال إلى إقامة

في إطار التعرف على تفاصيل خبر إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين، فيرجى العلم بأنه بالنسبة إلى تحويل تأشيرة الأطفال إلى إقامة فإن الرد الرسمي من الجوازات يؤكد إمكانية هذا في حال كان الأطفال أصغر من 18 عامًا وكان الوالدين حاملين لإقامة نظامية.

ومن الجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات قد عملت على إصدار قرار إداري بمختلف إداراتها يشتمل على عقوبات مشددة على المخالفين لأنظمة الإقامة وآمن الحدود وهذا من أجل تحقيق النظام والأمن داخل المملكة العربية السعودية مع العمل كذلك على توفير باقة من وسائل الإبلاغ عن المخالفين من أجل تعزيز هذه الجهود.

اقرأ أيضًا: 

كثر البحث من خلال الإنترنت في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل خبر إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين في خلال الآونة الأخيرة، حيث إن الجوازات السعودية توضح الأمر بشكل دقيق.