ما هي أسعار التأمين على السيارة في السعودية؟ قائمة بأفضل شركات التأمين وأقل الأسعار

التأمين على السيارة هو إجراء ضروري، ما هي أسعار التأمين على السيارة في السعودية؟ والذي يهدف إلى حماية مالك السيارة من أي أخطار محتمل حدوثها، حيث يُغطي التأمين التكلفة المالية في حال وقوع أي ضرر أو حادث يؤثر على السيارة، ومن خلال موقع سنعرض أفضل وأرخص شركات التأمين على السيارات في السعودية.

ما هي أسعار التأمين على السيارة في السعودية

يوضح الجدول التالي أسعار التأمين على السيارة في السعودية، لكن يُرجى العلم أن هذه الأسعار هي التوسط، وذلك لأن تكلفة التأمين تختلف من نوع سيارة إلى اخرى:

شركة تأمين السيارات سعر التأمين بالريال السعودي
شركة التعاونية 650 ريال
شركة ميد غلف 660 ريال
شركة أسيج 750 ريال
شركة اتحاد 895 ريال
شركة وفاء 1050 ريال
شركة ملاذ 1245 ريال
شركة الدرع 1600 ريال
شركة المتحدة 1600 ريال

اقرأ أيضًا: 

اقرأ أيضًا: 

أفضل شركات تأمين السيارات حسب الأرخص سعرًا

في التالي وصف شركات تأمين السيارات حسب الأرخص سعرًا:

  • شركة التعاونية للتأمين: تُعد إحدى الشركات الرائدة في عالم التأمين على السيارات، حيث تُقدم خدمات تأمينية متعددة، بالنسبة للسيارات، والأعمال التجارية، والمنازل.
  • شركة ميد غلف للتأمين: هي إحدى الشركات المتخصصة في مجال التأمين، تتيح تأميًنا متكاملًا، حيث تسعى الشركة لتلبية حاجات العملاء.
  • شركة أسيج للتأمين: هي إحدى الشركات الشهيرة في مجال التأمين، وتُقدم حلول تأمينية مبتكرة.

اقرأ أيضًا: 

اختلاف اسعار تأمين السيارات

هناك عدد من العوامل التي تغير من سعر التأمين، وهذه العوامل كالتالي:

  • نوع السيارة: هناك عدد من أنواع السيارات التي تكون نسبة الحوادث بها أعلى، وعادة تكون هذه السيارات منتشرة بين الشباب، وتكون تكلفة التأمين مرتفعة.
  • نسبة الحوادث في المدينة: إذا كانت نسبة الحوادث في مدينة كالرياض، تصبح أسعار التأمين مرتفعة.
  • سجل الحوادث: تقوم شركة التأمين بالكشف عن سجل الحوادث الخاص بصاحب السيارة، وفي حال كانت الحوادث تحدث بشكل متكرر في السجل، تكون رسوم التأمين أعلى.
  • عمر مالك السيارة: السيارة التي يملُكها أشخاص في عُمر ما بين19 و25 سنة، تحصل منهم شركات التأمين مبالغ مرتفعة أكثر من البقية، نظرًا لأنهم يكونوا أكثر عرضة للحوادث.

التأمين على السيارة هو أمر هام، يتيح الحصول على مزايا متعددة، إلى جانب التقليل من الخسائر المحتملة قدر الإمكان، وهناك عدة شركات تأمين في المملكة، يجب الاختيار من بينها بعناية.