ما هي مواعيد عمل القطاع الخاص في عيد الأضحى؟ وزارة الموارد البشرية تٌعلن التفاصيل

ما هي مواعيد عمل القطاع الخاص في عيد الأضحى؟ وما هي إجازة عيد الأضحى في البنوك؟ مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مواعيد الإجازات الخاصة بالعديد من القطاعات الخاصة، وسوف نعرض من خلال فترات عمل القطاعات الخاصة في عيد الأضحى.

ما هي مواعيد عمل القطاع الخاص في عيد الأضحى؟

في الفترة القادمة سوف يتم استقبال عيد الأضحى المبارك، حيث توجد العديد من القطاعات الخاصة في المملكة العربية السعودية التي تحصل على إجازة العيد،حيث نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن عودة العمل في القطاع الخاص يوم 19 من شهر يونيو 2024 مـ، والذي يوافق هجريًا 13 من شهر ذي الحجة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت عبر موقعها الرسمي عن أن إجازة عيد الأضحى المبارك للعديد من القطاعات الخاصة في المملكة العربية السعودية يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو لعام  2024 مـ، ويوافق 9 من شهر ذي الحجة لعام 1445.

اقرأ أيضًا: 

الفئات المستثناة من الحصول على إجازة عيد الأضحى

يجب التنويه إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أضافت أن هناك العديد من الفئات التي تم استثنائها من إجازة عيد الأضحى المبارك وهم الأشخاص الذين يعملون في المجازر التي تتبع وزارة البيئة والمياه والزراعة في الدولة، بالإضافة إلى العديد من الأفراد الذين يعملون بنظام الورديات والتناوب.

اقرأ أيضًا: 

ما هي إجازة عيد الأضحى في البنوك

في إطار معرفة ما هي مواعيد عمل القطاع الخاص في عيد الأضحى، لا بد من التعرف على أن المملكة العربية السعودية بها العديد من البنوك المختلفة، حيث أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” عن أوقات عمل الفروع والمكاتب ومراكز التحويل التابعة للبنوك، وشركات المدفوعات تبدأ اجازة عيد الاضحى المبارك بنهاية عمل يوم الخميس 13 يونيو 2024م، وتستأنف يوم الأحد 23 يونيو 2024م.

اقرأ أيضًا: 

تم وضع الخطة الخاصة بالإجازة الخاصة بعيد الأضحى المبارك، حيث تم اعتماد الموعد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مواعيد الإجازة الخاصة بالبنوك