مسموح لهذه الدول بالحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية .. وزارة السياحة السعودية توضح

مسموح لهذه الدول بالحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية حيث إن وزارة السياحة السعودية توضح ونحن نستعرض ما أوضحته الوزارة بشكل تفصيلي من خلال، حيث يهتم الكثير من الأفراد من حول العالم بالتعرف على إمكانية حصولهم على تأشيرة الزيارة الإلكترونية للمملكة العربية السعودية.

مسموح لهذه الدول بالحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية

قام السلطات في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن اعتماد التأشيرة الإلكترونية للقادمين إلى المملكة من 12 دولة من بينها 4 دول عربية، وكان هذا من خلال بيان أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني.

حيث ألغت السلطات السعودية الصيغة القديمة التي كانت تنص على وضع ملصق بالتأشيرة على جواز سفر المسافر في تأشيرات العمل والزيارة والإقامة كذلك، حيث أصبحت التأشيرة تطبع على ورقة متوسطة الحجم ومزودة برمز الاستجابة السريعة كذلك.

اقرأ أيضًا: 

نظام التأشيرة الإلكترونية يبدأ في البعثات الدبلوماسية والقنصليات

أشار بيان الهيئة كذلك في المملكة العربية السعودية إلى أن تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية من المقرر أن يبدأ قريبًا في البعثات الدبلوماسية والقنصليات في كل من “تركيا وباكستان واليمن والسودان وكذلك أوغندا ولبنان ونيبال وكينيا والمغرب، بالإضافة إلى تايلند وفيتنام وسريلانكا”.

ويرجى العلم بأن موعد تنفيذ القرار يختلف من دولة إلى دولة أخرى، وبأن تطبيقه في تركيا من المقرر أن يبدأ في يوم 16 من شهر أغسطس من العام الجاري 2024 ميلاديًا.

حيث كانت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية قد أطلقت في خلال شهر يناير الماضي من العام الجاري 2024 ميلاديًا خدمة إصدار “تأشيرة إلكترونية” بالنسبة إلى القادمين عن طريق الجو، وهذا من أجل تيسير القدوم إلى السعودية بمختلف الأغراض، والعمل على تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

حيث قالت الوزارة من خلال بيان لها يتعلق بهذا الأمر “إن التأشيرة تسمح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة من أجل أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية”.

اقرأ أيضًا: 

أعلنت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية عن إمكانية الحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية لبعض الدول العربية والعالمية كذلك بكل سهولة من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي عبر الإنترنت.