ممنوع أداء مناسك الحج لعام 1445 من داخل وخارج المملكة بهذا العمر .. وزارة الحج تُعلن عن آخر قراراتها

ممنوع أداء مناسك الحج لعام 1445 من داخل وخارج المملكة بهذا العمر، وزارة الحج تُعلن عن آخر قراراتها وهذا ما نتعرف عليه بشكل دقيق من خلال حيث يرغب الكثير من الأفراد من حول العالم بالتعرف على العمر الأدنى من أجل أداء مناسك الحج وفقًا لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

ممنوع أداء مناسك الحج لعام 1445 من داخل وخارج المملكة بهذا العمر

جاء استفسار من إحدى السيدات الراغبات في أداء مناسك الحج لهذا العام 1445 هجريًا الجاري، وترغب في أخذ أبنها معها كمحرم وهو بعمر الـ 14 عامًا، وتساءلت عن إمكانية استخراج تصريح سفر في هذا العمر، وقامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بالرد عليها، حيث قالت أن أقل عمر مسموح له بالتسجيل هو 15 عامًا فقط وهذا في تاريخ 1 من شهر 12 من العام الهجري 1445 هجريًا.

اقرأ أيضًا: 

هل التسجيل في الحج مستمر أم انتهى

من الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية قد ردت على استفسار أحد المواطنين بشان استمرار التسجيل في الحج لهذا العام أم أنه قم تم إغلاقه، حيث أكدت الوزارة أن التسجيل لا يزال مفتوحًا، وهو مستمر كذلك حتى تاريخ يوم 7 من شهر 12 من العاج الهجري الجاري 1445 في ظل توافر المقاعد في خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضًا: 

صلاحية تأشيرة العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي بأن تأشيرة العمرة أصبحت تمتد صلاحيتها لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدارها وهذا بالتنسيق مع وزارة الخارجية السعودية، وجاء هاذ من بعد أن كانت 3 أشهر من تاريخ دخول المستفيد إلى أرض المملكة، وكان هذا في ظل تحسين الخدمة التي يتم تقديمها إلى المعتمرين من كل مكان في العالم والعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بهم كذلك.

اقرأ أيضًا: 

وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية تُعلن عن آخر قراراتها بشان العمر المناسب والعمر الأدنى للحصول على تصريح بأداء مناسك الحج والعمرة كذلك وفق باقة من الشروط والضوابط التي لا بد من اتباعها بالشكل الصحيح.