موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في السعودية .. التعليم توضح التفاصيل والموعد

يهتم الكثير من أولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية بالتعرف على، موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في السعودية، حيث قامت وزارة التعليم السعودية بتوضيح جدول الاختبارات النهائية للفصل الثالث، من خلال يمكنك التعرف على التقويم الدراسي للفصل الثالث.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإدخال جميع مراحل التعليم في جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، وتم تحديد المواعيد الرسمية لهذه الاختبارات وفقًا التقويم الدراسي لهذا العام حيث تكون المواعيد كالتالي:

  • تكون الاختبارات الشفوية والعملية ابتداءً من يوم عشرين ذي القعدة الذي يكون يوافق الثامن والعشرين من مايو.
  • وتم تحديد الموعد الرسمي لبدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث يوم السابع والعشرين من ذي القعدة الموافق أربعة يونيو
  • وأنه سوف تستمر الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث وفقًا للخطة الزمنية لهذا العام، إلى يوم عشرة يونيو 2024 الموافق أربعة من ذو الحجة.

اقرأ أيضًا: 

موعد إجازة نهاية العام 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي، وهو اليوم الذي ينتهي فيه الدراسة لجميع الطلاب وهو عشرة يونيو حيث تسعى الوزارة لتوفير جداول زمنية محددة لكل فصل دراسي، بما في ذلك العطل الرسمية والاجازات المطولة لكل فصل دراسي وهذا لتوفير بيئة تعليمية منظمة وفعالة.

بعد أن ينتهي الفصل الدراسي سيبدأ يأخذ الطلاب والطالبات فترة الإجازة الصيفية والتي تكون لمدة شهرين، حتى يتم بدء العام الدراسي الجديد، حيث أنه من المقرر يبدأ تاريخ إجازة نهاية العام الدراسي 1445 يوم الثلاثاء خمسة من شهر 12 وتستمر حتى يوم السبت الذي يوافق 13/2 هجريًا.

اقرأ أيضًا: 

انجازات المملكة العربية السعودية في مجال التعليم

تسعى المملكة باستمرار في تطوير وتقديم أفضل الإمكانيات لأبنائها، وهذا تحقق في العديد من القفزات والتغييرات الجذرية في مجال التعليم عن طريق تنفيذ مجموعة من البرامج والإجراءات الفعالة التي تهدف بشكل رسمي إلى زيادة الطلاب بكل ما يحتاجونه خلال فترة الدراسة.

حيث يكون من أبرز إنجازات المملكة في مجال التعليم مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام، ويعتبر أهم وأكبر المشاريع التي يسعى خادم الحرمين الشريفين لتنفيذها.

اقرأ أيضًا: 

تهتم المملكة العربية السعودية بالتطوير دائمًا وإيصال كل جديد وكل ما يخص التعليم إلى الطلاب وأولياء الأمور بكل سهولة، حتى يتم الالتزام به واستكمال العام الدراسي على أكمل وجه.