هل نزل حساب المواطن بالدعم الإضافي؟ الموارد البشرية تتفاعل مع تساؤلات المستفيدن وتُجيب بشأن الزيادة

هل نزل حساب المواطن بالدعم الإضافي؟ الموارد البشرية تتفاعل مع تساؤلات المستفيدن وتُجيب بشأن الزيادة وهذا ما نستعرضه بدقة وشمول من خلال، حيث يهتم الكثير من الأفراد المستفيدين من دعم حساب المواطن في المملكة العربية السعودية بالتعرف على الإجابة الصحيحة.

هل نزل حساب المواطن بالدعم الإضافي

من الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد تفاعلت بالفعل مع استفسارات أحد المستفيدين بشأن إمكانية تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن مرة أخرى، حيث أكدت على أن الدعم الإضافي قم تم وقفه من خلال قرار رسمي من قبل خادم الحرمين الشريفين من بعد استمراره لمدة 3 أشهر بدءًا من دفعة أكتوبر وانتهت في شهر ديسمبر من عام 2023 ميلاديًا الماضي.

اقرأ أيضًا: 

موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر

في إطار التعرف على هل نزل حساب المواطن بالدعم الإضافي، فيرجى العلم بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد عملت على تحديد يوم معين من كل شهر ميلادي من أجل إيداع دعم حساب المواطن للمستفيدين وهذا في يوم 10 من كل شهر ميلادي، مع العلم بوجود إمكانية تقديم أو تأخير هذا اليوم في حال تصادف مع عطلة رسمية داخل المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: 

ما هي أهم شروط أهلية حساب المواطن

في إطار التعرف من خلال الفقرات السابقة على موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر، نتعرف من خلال ما يلي على مجموعة من أهم شروط أهلية حساب المواطن في المملكة العربية السعودية:

  • يجب أن يكون المتقدم مستوفي لكافة شروط الجنسية السعودية أو أن يكون من حاملي بطاقات التنقل.
  • يشترط الإقامة بشكل دائم داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  • لا يجب أن يكون الفرد متواجد أو مقيم في داخل أحد الملاجئ الحكومية أو دور الرعاية.
  • لا بد من تنفيذ كافة متطلبات الوزارة التي تتعلق باستحقاق الدعم.
  • يشترط عدم وجود ممتلكات مسجلة باسم الفرد سواء عقارات أو سيارات أو شركات.
  • يجب ألا يكون مجموع دخل المستفيد متجاوزًا للحد المانع لحساب المواطن.

اقرأ أيضًا: 

عملت المملكة العربية السعودية على توفير برنامج حساب المواطن من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل الفئات الأكثر احتياجًا من غيرها وفق باقة من الشروط اللازمة.