هيئة الأمن العام توضح | ضوابط موسم الحج 1445 لحجاج الداخل بالعاصمة المقدسة

ما هي ضوابط موسم الحج لحجاج الداخل بالعاصمة المقدسة؟ وما هي شروط الحصول على تصريح الحج؟ تضع وزارة الحج والعمرة العديد من  الضوابط التي تنفذها هيئة الأمن العام في موسم الحج في المملكة العربية السعودية والتي تتعلق بحجاج الداخل، وسوف نعرض من خلال معايير وشروط الحج للعام الحالي.

ضوابط موسم الحج لحجاج الداخل بالعاصمة المقدسة

مع اقتراب موسم الحج في المملكة العربية السعودية تم الإعلان عن العديد من الضوابط والمعايير التي يجب الالتزام بها من قبل الحجاج المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تتضح الضوابط في النقاط التالية:

  • يجب أن يتم التسجيل بشكل شخصي فقط ولا يسمح بالتسجيل من خلال وسيط أو وكيل.
  • لا يمكن إضافة المرافقين في باقة مختلفة عن باقة المتقدم الرئيسي.
  • يجب استخدام رقم جوال واحد للتسجيل ويتم رفض الطلبات المتعددة بنفس الرقم.
  • لا يمكن إضافة المرافقين على حجز مختلف عن حجز المتقدم الرئيسي.
  • يجب أن يكون الشخص مسحل في تطبيق نسك الإلكتروني للحصول على التصريح.

اقرأ أيضًا: 

تصاريح العمالة المنزلية لدخول مكة خلال موسم الحج

في صدد الحديث عن ضوابط موسم الحج لحجاج الداخل بالعاصمة المقدسة، لا بد من التعرف على أن هيئة الأمن العام ووزارة الحج والعمرة نوهت إلى ضرورة إصدار تصاريح الدخول إلى مكة المكرمة للعامل ة المنزلية في المملكة.

نوهت منصة أبشر الإلكترونية على أنها توفر إصدار التصاريح الخاصة للعاملة المنزلية التي تنتمي للمنشآت العاملة التي توجد في مكة المكرمة وفي ضواحيها، والتابعين وحاملي الإقامة المميزة، كما تشمل المستثمرين والزائرين.

من الجدير بالذكر أن منصة أبشر أضافت إلى أن العديد من الأشخاص يمكنهم  طباعة التصاريح الخاصة بالحج والدخول إلى العاصمة المقدسة مكة المكرمة من خلال منصة مقيم.

اقرأ أيضًا: 

عقوبة دخول مكة بدون تصريح

يجب التنويه إلى أن الأمن في المملكة نوه إلى أنه سوف يتم تطبيق العديد من العقوبات في حالة ضبط أي من الأفراد بدون تصريح والتي تصل إلى غرامة 10 ألاف ريال وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة، ومن يتم ثبوت أنه يقوم بنقل أي من الأفراد المخالفين لتعليمات الحج ينفذ عليه السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وبغرامة مالية تصل إلى50 ألف ريال.

اقرأ أيضًا: 

تضع هيئة الأمن العام في المملكة العربية السعودية العديد من الضوابط والشروط التي تتعلق بأداء مناسك الحج لحجاج الداخل في الدولة، حيث شددت على ضرورة اتباع التعليمات المفروضة لعدم التعرض للمسألة القانونية.