وزارة التعليم تٌُعلن | عودة المدارس الحضورية مرة أخرى لطلاب الابتدائي والمتوسط 1446

يترقب العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية خبر عودة المدارس الحضورية لطلاب الابتدائي والمتوسط، والذي يعد من أهم الأخبار التي يحتاج إليها المواطنين من أولياء أمور أو طلاب، فهي من الأمور التي تحرص وزارة التعليم السعودية بالإعلان عنها، ومن خلال نعرض لكم متى يبدأ العام الدراسي القادم.

خبر عودة المدارس الحضورية لطلاب الابتدائي والمتوسط

تم انعقاد جلسة مجلس الشورى التي ناقش فيها وزير التعليم السعودي، حيث تم الإعلان عن مجموعة من القرارات ذات صلة ببداية العام الدراسي الجديد 1446 هـ، ومن أهم تلك القرارات ما يلي:

  • إن موعد عودة الدراسة للعام الجديد 1446 هـ للمشرفين وكذلك المعلمين، وذلك بحلول يوم الأحد 29 من شهر محرم عام 1446 هـ.
  • بالنسبة إلى عودة المعلمين والإداريين وكذلك الإدارية والعاملين في المكاتب التعليمية في يوم الأحد 29 من شهر محرم عام 1446 هـ.
  • موعد عودة المعلمين للعام الدراسي الجديد تكون في تاريخ الأحد الذي يوافق 7 من صفر 1446 هـ.

اقرأ أيضًا: 

موعد نهاية العام الدراسي 1445

يوشك الفصل الدراسي الثالث على الانتهاء، فقد اقترب موعد الاختبارات النهائية، فقد تم الإعلان عن بدايتها وهذا بالنسبة إلى كافة الطلاب في يوم الثلاثاء الموافق 20 من ذو القعدة عام 1445 هـ، وهذا في الاختبارات الشفوية والعملية.

أما الاختبارات النهائية الورقية فمن المتوقع أن تكون في الأسبوع التالي وعلى وجه التحديد في يوم الثلاثاء والذي يوافق 27 من شهر ذو القعدة 1445 هـ، أما الإجازة الخاصة بنهاية العام يكون نهايتها بانتهاء الاختبارات في يوم 4 من شهر ذو الحجة 1445 هـ.

اقرأ أيضًا:

موعد اجازة نهاية العام الدراسي 1445

إنه من المقرر أن يخوض الطلاب في المدارس السعودية اختبارات نهاية العام 1445 في أواخر شهر ذو القعدة 1445 وتكون نهايتها في يوم 5 من ذي الحجة والذي يوافق يوم 10 من شهر يونيو عام 2024 م، والذي يعد هو موعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي 1445 هـ، وتستمر الإجازة الصيفية حتى بداية العام الجديد.

اقرأ أيضًا: 

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

يوجد العديد من الأخبار التي يتم تداولها بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي تتعلق بتداول جدول التقويم الدراسي الجديد بنظام للفصلين الدراسيين فحسب على مختلف المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي، إلا أن ذلك الجدول يعد غير رسمي فلم يتم إعلان أي خبر بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث من قبل وزارة التعليم السعودي إلى الآن، حيث يتم إعلان جدول التقويم الجديد على الموقع الرسمي للوزارة.

قامت وزارة التعليم بالإجابة على ما ورد من أخبار حول التعليم في المملكة العربية السعودية، فقد انتشر خبر عودة المدارس الحضورية لطلاب الابتدائي والمتوسط، والذي يعد من المهم معرفة صحة هذا الخبر من عدمه، وذلك حتى يكون الطلاب وأولياء الأمور جاهزين للعام الدراسي الجديد.