وزارة التعليم تُعلن .. تقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري لهذا السبب..؟!

وزارة التعليم تُعلن عن تقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري لهذا السبب الذي نستعرضه من خلال بشكل دقيق، حيث يهتم الكثير من الأفراد في المملكة العربية السعودية بالتعرف على الأسباب التي تم على إثرها تقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي.

تقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري لهذا السبب

تم العمل على تقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري في المملكة العربية السعودية بسبب موسم الحج، حيث إنه من المقرر أن تبدأ الاختبارات العملية في تاريخ يوم 14 من شهر نوفمبر، أما الاختبارات التحريرية تكون في يوم 18 من شهر نوفمبر كذلك، أما الاختبارات الشفوية من المقرر انطلاقها في يوم 25 من شهر نوفمبر كذلك.

اقرأ أيضًا: 

جدول الترم الثالث 1445 وزارة التعليم السعودية

بعد أن تعرفنا من خلال الفقرة السابقة على سبب تقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري، نستعرض من خلال ما يلي جدول الترم الثالث 1445 وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية:

التاريخ الهجري التاريخ الميلادي الحدث
22  شعبان  3 مارس 2024 بداية الفصل الثالث
 14 شوال  23 أبريل 2024 بداية اختبارات أعمال السنة للفصل الثالث
 20 ذو القعدة 28  مايو 2024 بداية الاختبارات النهائية للفصل الثالث

اقرأ أيضًا: 

متى موعد الاختبارات النصفية للترم الثالث

نتعرف من خلال ما يلي من نقاط على موعد الاختبارات النصفية للترم الثالث في المملكة العربية السعودية:

  • بداية الاختبارات لأعمال السنة من المقرر أن تكون في منتصف الترم من يوم 12 من شهر شوال حتى يوم 21 من شهر أبريل لعام 2024.
  • الاختبارات الشفوية والعملية من يوم 20 ذي القعدة من العام الهجري 1445 الذي يوافق يوم 28 من شهر مايو من العام الميلادي 2024.
  • الامتحانات التحريرية تبدأ من يوم 27 م شهر ذي القعدة من العام الهجري 1445 الموافق يوم 4 من شهر يونيو من العام الميلادي 2024.

اقرأ أيضًا: 

مدة الإجازة الصيفية في السعودية

من الجدير بالذكر أن الإجازات الصيفية لعام 2024 ميلاديًا تبدأ من يوم 10 يونيو وتمتد لمدة 68 يوم قبل العودة مرة أخرى إلى العام الدراسي الجديد 1446 هجريًا، وتعادل تلك المدة شهرين بالضبط من بعد انتهاء جميع اختبارات الفصل الدراسي الثالث الجاري.

من المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد في يوم 14 من شهر صفر 1446 هجريًا الموافق يوم 18 من شهر أغسطس من العام 2024 ميلاديًا، وتلك القرارات تعتبر مبدئية، حيث يمكن أن يتم تغييرها.

تم الكشف من خلال وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن أسباب تقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري بشكل دقيق مع الكشف عن موعد الاختبارات كذلك.