أرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية .. مقارنة بين شركات التأمين الأشهر

يتم البحث عن أرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية وبعض من المقارنات بين شركات التأمين الأشهر المتواجدة في المملكة العربية السعودية، حيث يختلف باختلاف المعايير التي يتم تحديدها من قبل شركات التأمين، من موقع سوف نتعرف على أرخص شركات التأمين والمعايير المطلوبة.

أرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية

يمكن الاستعلام عن أرخص شركة تأمين من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الولوج على الموقع الرسمي لمنصة تأميني
  2. تحديد نوع التأمين الذي ترغب في البحث عن سعره من القائمة الرئيسية.
  3. كتابة رقم الهوية إن كنت مواطن أو رقم الإقامة إن كنت وافد.
  4. تحديد موعد سريان الوثيقة حسب رغبتك.
  5. قم بكتابة رمز التحقق المرئي الظاهر في الشاشة.
  6. اختيار أنك لست روبوت.
  7. سوف يتم عرض مقارنة بين أسعار التأمين ضد غيره في أكثر من 20 شركة تأمين معتمدة في المملكة.

اقرأ أيضًا: 

مقارنة بين شركات التأمين الأشهر

لمن يرغب في التعرف على أرخص تأمين سيارات متابعة الأمثلة القادمة بالتفصيل كما يلي:

1- شركة التعاونية للتأمين

تعتبر من أشهر شركات التأمين المعتمدة في المملكة العربية السعودية توفر ما يقارب 60 نوع تأمين مثل التأمين الطبي والسيارات والحريق والممتلكات بسعر رخيص ومناسب يبلغ حوالي 650 ريال سعودي، يمكن التواصل معهم من خلال الرقم الموحد 966112525800.

اقرأ أيضًا: 

2- شركة تشب العربية للتأمين التعاوني

تمتلك هذه الشركة شهرة كبيرة وسعر تأمين مميز، حيث إنها تمتلك ثلاث فروع لتقديم جميع الخدمات إلى المواطنين في المملكة، وتعمل على توفير الأسعار المميزة الخاصة بالتأمين ويصل سعره إلى 200 ريال سعودي فقط، ويمكنكم التواصل معهم من خلال الرقم الهاتفي 966138493630.

3- شركة ميدغلف للتأمين

من الشركات المعتمدة في المملكة للتأمين والتي توفر خدمات تأمينية بأسعار متميزة بسعر مقداره 660 ريال سعودي، ويمكن التواصل معهم من خلال الرقم الموحد 8002263700.

اقرأ أيضًا: 

معايير تحديد أسعار التأمين ضد الغير في السعودية

هناك العديد من المعايير التي تم اعتمادها من قبل شركات التأمين في المملكة، ومنها ما نذكره في النقاط التالية:

1- السجل المروري الخاص بمالك السيارة

يعتبر السجل المروري من أهم المعايير التي يتم اعتمادها من جانب الشركات الي تقوم بتحديد أسعار التأمين، وهذا في حال تعرضت السيارة لأذى أو حادث مروري بصورة متكررة في السابق تكون الأسعار أغلى من السيارة التي لم تتعرض لأي موقف مشابه.

حيث يجدر على صاحب المركبة أن يكون ملتزمًا بجميع الشروط والأحكام الواردة عن المرور السعودي، حيث يحصل على أسعار أقل من السيارات التي تم التسجيل عليها الكثير من المخالفات نتيجة لعدم الالتزام بقواعد المرور في المملكة.

2- عمر السائق وخبرته

عمر سائق المركبة وخبرته في القيادة تعكس أثر كبير في تحديد أسعار التأمين ضد الغير على السيارات، حيث إن في حال كان صاحب المركبة يقل عن الخامسة والعشرين يرتفع سعر التأمين ضد الغير.

ومن يتجاوز عمرهم عن الخامسة والعشرين يكون تأمينهم أقل لأنهم الأكثر تحمل للمسؤولية أثناء القيادة، والشخص الذي يملك خبرة تلعب دور كبير في تحديد مقدار التأمين حيث يحصل الشخص الذي يملك رخصة حديثة على سعر تأمين أعلى.

3- قيمة السيارة

قيمة السيارة تحدد مقدار التأمين الذي يلزم استيفاؤه، سواء كانت منخفضة أو غالية الثمن، ويزيد التأمين كلما زاد ثمن السيارة، ويتم تحديد المعايير بناءً على الشركة المصنعة وطراز السيارة القيمة السوقية وسنة التصنيع، بالإضافة إلى تكلفة تصليح السيارة وأسعار قطع الغيار.

بهذا نكون قد وضحنا كيفية الاستعلام عن أرخص شركة تأمين متاحة في المملكة العربية السعودية وبينا بعض المقارنة بين شركات التأمين المعتمدة والأشهر في السعودية ومعايير تحديد أسعار التأمين ضد الغير.