طريقة نقل ملكية رقم موبايلي عن طريق أبشر

تعد منصة أبشر واحدة من أهم البوابات الإلكترونية الحكومية التي تسعى من أجل تقديم مجموعة واسعة من الخدمات للمواطنين والوافدين عن طريق الهاتف المحمول دون الحاجة إلى تكبد العناء والتوجه إلى مقر الخدمة لإتمام الطلب، ومن خلال موقع سنوضح أهم المعلومات.

طريقة نقل ملكية رقم موبايلي عن طريق أبشر

خلال الوقت الحالي لا يوجد طريقة من أجل نقل ملكية رقم موبايلي داخل حدود المملكة السعودية عن طريق الاستعانة بمنصة أبشر، كما لا يستطيع الفرد أن يقوم بنقل الملكية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة موبايلي نفسها أو عن طريق التطبيق الخاص بالشركة الموجود على الهواتف المحمولة.

في حالة ما إذا كان العميل يرغب في نقل الملكية الخاصة بالشريحة عليه التوجه إلى أحد فروع شركة الاتصالات موبايلي في المملكة وتقديم طلب بذلك.

السبب في هذا هو أن الخدمة تتطلب أن يقوم كلًا من صاحب الرقم والشخص المراد نقل الملكية إليه التوجه إلى أحد الفروع، وتقديم صورة بطاقة الهوية الوطنية أو رقم الإقامة شرط ألا يكون منتهي الصلاحية، ويقوم الموظفين المختصين داخل الفروع باتباع كافة الإجراءات اللازمة من أجل نقل ملكية الرقم والمصادقة على التعديل عن طريق موقع النفاذ الوطني الموحد.

اقرأ أيضًا:  

خطوات نقل ملكية رقم موبايلي

  1. يذهب كلًا من صاحب الرقم والشخص الآخر الذي سيتم نقل الرقم إليه أقرب فرع من فروع شركة موبايلي في المملكة.
  2. حجز رقم في مركز خدمات موبايلي.
  3. إعلام الموظف برغبتك في نقل ملكية رقم موبايلي.
  4. مساعدة الموظف في الحصول على كافة البيانات والتفاصيل التي يطلبها منك.
  5. تقديم الأوراق الرسمية المطلوبة من أجل إثبات الشخصية.
  6. سداد رسوم خدمة نقل الملكية في مركز الخدمة.
  7. سوف يحصل الشخص الآخر إما على نفس الشريحة أو شريحة أخرى تحمل الرقم نفسه.

اقرأ أيضًا: 

اقرأ أيضًا:  

كيفية توثيق نقل رقم موبايلي في أبشر

  1. الدخول إلى بوابة النفاذ الوطني الموحد من .
  2. النقر على تسجيل الدخول وإدخال كافة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية، أو اسم المستخدم ورمز المرور الخاص بك في حسابك في منصة أبشر.
  3. إدخال كافة المعلومات والبيانات المطلوبة في تحديث ملفك الشخصي.
  4. بمجرد النقر على موافق سوف يتم تحديث البيانات.

تسعى الجهات المعنية في المملكة السعودية إلى مواكبة حقبة التطور الرقمي والتكنولوجي وذلك عن طريق عمل مجموعة من المواقع الإلكترونية مثل منصة أبشر التي تعمل تحت إشراف وزارة الداخلية.