كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات كالحرير

عُرفت النساء الكوريات بجمالهن الطبيعي، ونعومة مظهرهن، وكثافة وطول شعرهن الذي امتاز بلمسة حريرية؛ يعود لعنايتهن بشعرهن بشكل كبير، والمواظبة على الوصفات الطبيعية.. ويسهل لكافة الفتيات الوصول لكثافة الشعر ذاته.

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات ؟

إن ما يظهر على الشاشة ليس هو الأصل، فكثير من الكوريات لا تمتلك هذا النوع من الشعر الناعم واللامع، فهذا يكمُن في العناية بالشعر بالمستخلصات الطبيعية.

إلا أن هناك سر وصفة هي ما ساعدتهم على التمتع بالشعر الناعم والجميل، ذو الكثافة العالية، وليس باهظًا الثمن كمنتجات العناية بالشعر المنتشرة في الأسواق.

المكونات

المكوّن المقدار
زيت الزيتون ملعقتان كبيرتان.
زيت جوز الهند ملعقة كبيرة.
زيت السمسم ملعقة كبيرة.
صفار البيض واحدة، أو حسب حاجة الشعر.
ماء الأرز نصف كوب.

لا يفوتك أيضًا: 

طريقة الاستعمال

  1. تُخلط كافة المكونات معًا في الخلاط الكهربائي، حتى الحصول على قوام سميك.
  2. يوزع الخليط على الشعر بالكامل بتساوٍ، من الجذور حتى الأطراف.
  3. تُترك الخلطة على الشعر لمدة لا تزيد عن ساعة.
  4. ثم عند انتهاء الوقت، يُغسل الشعر بالشامبو المناسب.
  5. يُفضل تكرار غسل الشعر حتى التخلص من رائحة البيض الزفرة.

قد لا تظهر النتيجة المُرضية من الاستخدام الأول؛ فالأمر يحتاج للتأني والصبر، مع اِتباع روتين الكوريات للعناية بالشعر، والتقليل من تعرضه لِما يتلفه.

الروتين الكوري للعناية بالشعر

إن امتلاك الكوريات للشعر الجميل والناعم بشكل جذاب للغاية لا يكمُن فقط في الماسك المغذي كما أشرنا آنفًا، بل حرصن على اِتباع روتين يومي للشعر:

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات

1- تقشير فروة الرأس

كما تحتاج البشرة إلى تقشير والتخلص من الجلد الميت، والملوثات، تحتاج فروة الرأس إلى التقشير وإزالة الملوثات لتتنفس وتُصبح أكثر قدرة على نمو الشعر.

فالفروة يتراكم عليها كثير من القشور والأوساخ، لذا يستخدمن الكوريات مقشر من الساليسيلات، ولا يصنع رغوة على الفروة، ويُستخدم مرة واحدة أسبوعيًا.

يُقشرن الفروة قبل غسل الشعر بالشامبو، بوضعه مباشرةً على الفروة، ثم غسله بعد مرور عشر دقائق، ولكن إن كان الشعر جافًا للغاية فيُسمح استخدامه مرتين أسبوعيًا، ويتوفر هذا المقشر في كثير من مواقع الشراء العالمية.

2- استعمال شامبو لطيف على الشعر

تحرص الكوريات على تحديد نوع الشعر قبل استخدام أي منتجات، فيستخدمن نوع شامبو مناسب لنوع الشعر، واحتياجاتُه، ويمتلك القدرة على تطهير الفروة والشعر.

لكن عند انتقائه يجب التأكد من درجة حموضة الفروة، فكلما ازدادت كان له تأثير سلبي عليها، ويُفضل انتقاء المغذي لها، والغني بمحتويات طبيعية.

3- تدليك فروة الرأس

إن التدليك يُحسن من الدورة الدموية، لا سيّما في الرأس، فيزداد تدفق الدم إلى أنسجة الفروة، وبهذا تُعزز من نمو الشعر، وتُقلل من تساقطه.

يتوافر مدلك مخصص للشعر، وكذلك فرشة، ويُمكن الاعتماد على الأصابع بعد تجفيف الشعر بعد غسله، تُدلك الفروة بحركات دائرية بلُطف.

4- استعمال بلسم للشعر

مثل الأخريات تستعمل الكوريات بلسم مناسب للشعر بعد غسله بالشامبو، ولكنهن يحرصن على تجفيفه جيدًا قبل توزيع البلسم على الشعر من الجذور حتى الأطراف، مع انتقاء نوع مكوّن من مستخلصات عشبية.

5- غسل الشعر بالخل

المُنتشر بين النساء أن الخل يتسبب في جفاف الشعر، إلا أنه خطوة أساسية ومثالية للحفاظ على توازن درجة حموضة الفروة، فتحرصن الكوريات على شطف الشعر جيدًا بالخل، بخطوات مُحددة:

  1. في وعاء يُضاف كوبين من الماء، مع كوب من خل التفاح.
  2. شطف الشعر والفروة بالماء جيدًا، مع تدليكها بلطف.
  3. الانتظار لخمس دقائق، ثم يُشطف الشعر بالماء البارد.

لا يفوتك أيضًا: 

6- تونر الشعر

لا يقتصر استعمال التونر على البشرة فقط للحفاظ على حيويتها، بل وأيضًا فروة الرأس لإزالة الالتهابات، وترطيب أنسجة الفروة، وترطيب الخصل مع تحفيزها لزيادة كثافتها.

فقط يحتاج لانتقاء نوع مناسب من التونر للشعر، ثم تُجفف الفروة جيدًا بواسطة منشفة ناعمة بعد الاستحمام، ثم بوضع التونر في زجاجة بخاخ وتُرش على الشعر والفروة مع تدليكها بلطف.

7- سيروم مناسب للشعر

كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات

إن استعمال سيروم للشعر يُغذي البصيلات من العُمق، ويُحفز نموها، كما يترك طبقة واقية على الجذور والأطراف حتى يكون مضاد للملوثات الذي يتعرض لها الشعر من حرارة وإشعاع.

انتقاء نوع مناسب من السيروم مع الشعر يضفي عليها ملمسًا ناعمًا ولامعًا، وهذا ما نجحن فيه الكوريات، ويستخدمنه بعد تجفيف الشعر بعد الاستحمام.

8- العناية الليلية بالشعر

لا تقتصر عناية الكوريات بشعرهن في النهار فحسب، بل يستخدمن منتجات طبيعية ليلية تُترك على الشعر دون ضرر لليلة كاملة.

نصائح غذائية للعناية الكورية بالشعر

بعد معرفة اجابة سؤال كيف أجعل شعري ناعم مثل الكوريات إن النظام الغذائي المتبع من أساس الروتين الكوري للعناية بالشعر والبشرة كذلك، الاعتماد على العناية الخارجية من وصفات ومستحضرات ليست الوحيدة، بل ثمَّة أطعمة مفيدة تمنح الشعر حاجته:

  • عشبة الجينسينغ: هي آسيوية، تحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة لتحسين صحة الشعر، ويُصبح أكثر صحة وحيوية ولمعان.
  • الكيمتشي: من الأكلات التي توفر فوائد عِدة للجهاز الهضمي وصحة الجسم، لا سيّما الجلد والدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم لسائر الأنسجة ومعها الشعر.
  • شاي الشعير: هو نوع كوري يُحضر بطريقة مُعينة، وكثير من الفتيات تتناوله يوميًا لأنه يضم نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • حساء الأعشاب البحرية: غنية بالأوميجا 3، ومضادات الأكسدة، كلاهما لهما فوائد عِدة ويوفران التغذية الكاملة للشعر، وحفاظه من تأثيرات الجذور الحرة الضارة.

لا يفوتك أيضًا: 

الزيوت الطبيعية لشعر ناعم مثل الكوريات

امتلاك الشعر اللامع والناعم للكوريات يعود للثقافة والحضارة التي تربط قوة المرأة بإطلالتها وجمالها، لا سيّما إن كان شعرها صحي وكثيف.

لذا ولدرايتهم بأهمية الزيوت الطبيعية وغناها بالمعادن التي يحتاجها الشعر، ابتعدن عن الطرق التقليدية واستخدمن الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر:

  • زيت الزيتون.
  • زيت الأرغان.
  • زيت البابونج.
  • زيت جوز الهند.
  • زيت الجوجوبا.

فقد كانوا يستخدمن الزيوت بعد تسخينها على نار هادئة، وتوزيعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتدليكها جيدًا بلطف، وبعد مرور نصف ساعة تُزال الزيوت بالماء الدافئ وغسل الشعر.

إن جمال الشعر الكوري لا يكمُن في سر واحد، بل إن التغذية الصحيحة والعناية الخارجية كلاهما يتعاونان معًا حتى الحصول على الشعر المنسدل بنعومة وحيوية؛ للظهور بإطلالة مثالية.