متطلبات استخراج تأشيرة عمرة بدون محرم 2024

يوجد الكثير من القرارات الخاصة باستخراج تأشيرة عمرة بدون محرم، ويتسأل الكثير عنها التأشيرة ومتطلباتها وكيفية التقديم عليها، وتعد من القرارات المهمة حيث يوجد الكثير من النساء الذين لا يمتلكون محرم، ويوجد مجموعة من الشروط الواجب استيفاؤها، ومن خلال نتعرف على كافة المعلومات عن تأشيرة عمرة بدون محرم.

متطلبات وأوراق تأشيرة العمرة بدون محرم

لمن يتساءل عن متطلبات استخراج تأشيرة عمرة بدون محرم، فإنه يوجد الكثير من المتطلبات الواجب تجهيزها، ومن أهم هذه المتطلبات:

  • يجب توفير جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر فأكثر، وذلك بالإضافة إلى بطاقة الهوية الوطنية غير منتهية الصلاحية.
  • لا بد من وجود شهادة تطعيم كورونا الذي يثبت أخذ الجرعة ضد الفيروس، ولمعرفة موعد التطعيم من خلاله والتأكد من المدة المناسبة.
  • توفير النموذج الأصلي لطلب التقديم الخاص بتأشيرة العمرة، وذلك بالإضافة إلى التقرير الطبي الذي يؤكد خلو الشخص من الأمراض المعدية.

اقرأ أيضًا: 

شروط العمرة للنساء بدون محرم

بعد إصدار القرار بذهاب المرأة إلى العمرة بدون محرم فإنه تم إصدار مجموعة من الشروط الواجب استيفاؤها للذهاب إلى العمرة بدون محرم، وتتمثل في النقاط التالية:

  • لا بد أن يكون عمر المرأة 45 عامًا، كحد ادنى أو يزيد عن هذا لا بأس به، ولكن لا يقل عمرها عن هذا .
  • يجب أن تقوم بتعبئة النموذج الخاص بتأشيرة الاعتمار بدون محرم، وذلك بالإضافة إلى حصول السيدة على تطعيم كورونا المعتمد من قبل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.
  • لا بد أن تكون الجرعة المأخوذة آخر جرعة ولا تزيد عن أسبوعين من تقديم طلب تأشيرة السفر إلى قضاء العمرة.
  • لا بد أن تقيم المعتمرة أسبوعين فقط في المملكة العربية السعودية، ويكون التطبيق من خلال تطبيق توكلنا أو منصة مقيم.

اقرأ أيضًا: 

ما هي خطوات تأشيرة العمرة إلكترونيًا

قامت وزارة الحج والعمرة بتوفير الإجراءات السهلة من أجل استخراج تأشيرة العمرة إلكترونيًا ويمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  1. زيارة بوابة نسك ““.
  2. اختيار تقديم طلب تأشيرة.
  3. قم باختيار الجنسية.
  4. الإجابة على السؤال المتعلق بالإقامة أو التأشيرة الحالية.
  5. عليم اختيار الباقة المناسبة، وتحديد عدد الأفراد أو الشركات.
  6. لا بد من تحديد الفندق ومدة الإقامة.
  7. التقديم يكون إلكتروني أو عبر المعتمدين الموثوقين.

مدة الإقامة لحاملي تأشيرة العمرة الإلكترونية تكون 3 شهور، ويمكن تمديد مدة الإقامة عدة مرات، وذلك يتيح للمعتمر أداء مناسك العمرة خلال فترة صلاحية التأشيرة.

المرأة المعتمرة تلبس نفس ملابسها العادية الساترة لجسمها من الشعر حتى القدم، ولا تكشف إلا وجهها ويديها، والحرص على عدم مزاحمة الرجال أثناء قضاء العمرة.

اقرأ أيضًا: 

وبذلك نكون تعرفنا على متطلبات استخراج تأشيرة عمرة بدون محرم، ويعد هذا القرار من القرارات المستحدثة والذي وفر على المرأة مشكلة المحرم، وقد أوضحنا الشروط الواجب استيفاؤها من أجل الموافقة على طلبك للعمرة.