مخالفة تعدي الإشارة الحمراء ثم التراجع كم غرامتها؟ المرور السعودي يوضح التفاصيل

مخالفة تعدي الإشارة الحمراء ثم التراجع كم غرامتها؟ حيث أعلنت إدارة المرور السعودية خلال الأيام السابقة عن المزيد من المخالفات المرتكبة من قائدي المركبات والمشاة، ومن بينها مخالفة تعدي الإشارة الحمراء والتراجع، والتي لفتت انتباه قائدي المركبات بعد التعديل عليها، ومن خلال يتم عرض قيمة غرامة هذه المخالفة مع توضيح بعد التفاصيل المتعلقة بها وسدادها عبر المقال التالي.

مخالفة تعدي الإشارة الحمراء ثم التراجع كم غرامتها

المرور السعودي أوضح أن هذه المخالفة من أكبر المخالفات التي قد يتم ارتكابها، والتي ينتج عنها الكثير من الحوادث، ولأهميتها تم التعديل عليها من قِبل المسؤولين عن النظام للمزيد من الالتزام، حتى أصبحت قيمة غرامتها تصل إلى 3 آلاف ريال سعودي، وقد تصل كذلك إلى 6 آلاف ريال سعودي وهي قيمة جديدة مطورة من إدارة المرور للمزيد من الحرص عند القيادة.

أقرأ أيضًا: 

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية

بعد أن أعلنت إدارة مرور السعودية عن غرامة تعدي الإشارة الحمراء ثم التراجع أوضحت الرابط الرسمي الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن المخالفات المرورية المفروضة عليك للمتابعة باستمرار وتفادي مشكلة عدم السداد، ويكون ذلك من خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، حيث يتم الولوج إليها ““.

أقرأ أيضًا: 

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية

وقد سهلت إدارة المرور طريقة الاستعلام الإلكترونية من خلال منصة أبشر، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى منصة أبشر”“.
  2. النقر على أبشر أفراد.
  3. تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم ورقم المرور.
  4. النقر على خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  5. كتابة رقم الهوية الوطنية.
  6. كتابة رقم المرور في المكان الخاص به.
  7. النقر على عرض.
  8. الانتظار قليلًا حتى يتم عرض المخالفات الخاصة برقمك.
  9. ستظهر المخالفات وحينها يمكن النقر على سداد للدفع.

أقرأ أيضًا: 

هل يوجد شروط للاستعلام عن المخالفات المرورية

الجدير بالذكر أن الاستعلام لا يتطلب بأي شروط إلا المتعلقة بالأوراق الشخصية، أي أن الاستعلام يتم باستخدام رقم الهوية الوطنية، وحينها يتعين على المُستعلم التأكد من سريانها.

بالإضافة إلى أن المملكة أوضحت أنه من قوانين الاستعلام أن تكون المخالفة مرتكبة على أرضها، وفي حال كان الاستعلام برقم جواز السفر يجب أن يكون ساري الصلاحية أيضًا.

في كم يوم تنزل مخالفة قطع الاشارة؟

نزول المخالفة على صاحبها يكون خلال أيام من ارتكابها، ولا يتم التعرف عليها إلا من خلال الإشعار المرسل إليه أو الاستعلام من خلال منصة أبشر، وتكون خلال فترة من يومين إلى 5 أيام من ارتكابها، وذلك بعد رصدها بكاميرات ساهر رصد إلكتروني.

إدارة المرور السعودية سهلت على جميع المتواجدين على أرضها أمر التعرف على المخالفات المرورية المرتكبة بالإضافة إلى سدادها وذلك من خلال جعل النظام بالكامل إلكتروني ويكون باستخدام رقم الهوية والمتعلق بها شرط أساسي يجب الالتزام به من أجل إتمام خطوة الاستعلام صحيحة.