معنى كلمة كنتاكي بالعربي والانجليزي

كنتاكي هي ثاني أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في العالم، حيث تنتشر فروعها في أكثر من 120 دولة حول العالم، وقد تأسست الشركة في عام 1930 على يد الكولونيل هارلاند ساندرز، الذي ابتكر خلطة سرية من الأعشاب والتوابل لتحضير الدجاج المقلي، وتقدم المطاعم مجموعة متنوعة من الأطباق، بما في ذلك الدجاج المقلي، والبرغر، والكباب، وتأسست الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وسرعان ما أصبحت واحدة من أشهر العلامات التجارية في العالم.

معنى كلمة كنتاكي

كنتاكي هي ولاية في جنوب شرق الولايات المتحدة، وهي معروفة بطبيعتها الخلابة، وتاريخها الغني، وطعامها الشهي.

في اللغة العربية، كلمة “كنتاكي” تعني “أرض العشب الأزرق”، وهذا المصطلح مشتق من كلمة “بلوجراس“، وهي نوع من العشب الذي ينمو بكثرة في الولاية.

في اللغة الإنجليزية، تعني كلمة “كنتاكي” (Kentucky) ولاية تقع في وسط شرق الولايات المتحدة، وهي واحدة من الولايات الكونفدرالية خلال الحرب الأهلية الأمريكية ويعود أصل اسم الولاية إلى الكلمة الشيروكي “كين-تاه-تين” (Ken-tah-ten) وتعني “أرض المستقبل”.

بالإضافة إلى معناها كاسم ولاية، يمكن أن تشير كلمة “كنتاكي” إلى:

  • دجاج كنتاكي المقلي (Kentucky Fried Chicken)، وهي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة تختص أساسًا بالدجاج المقلي.
  • كنتاكي (Kentucky)، وهي مدينة تقع في ولاية كنتاكي.

معنى كلمة كنتاكي

معنى كلمة كنتاكي في مجال الوجبات السريعة

أصبحت KFC واحدة من أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في العالم، مع أكثر من 22,000 مطعم في أكثر من 150 دولة

وتتميز الشركة بتقديمها الدجاج المقلي بخلطة سرية من الأعشاب والتوابل، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق الأخرى، بما في ذلك البرغر والبطاطس المقلية والمشروبات.

ما هو شعار كنتاكي الشهير

شعار كنتاكي الشهير هو فرايد تشيكن، أو “It’s Finger Lickin’ Good” أو “إنها لذيذة جداً” بالعربية، تم استخدام هذا الشعار منذ عام 1956، وهو أحد أكثر الشعارات شهرة في العالم.

يُعتقد أن الشعار ابتكره مؤسس كنتاكي فرايد تشيكن، الكولونيل هارلاند ساندرز، الذي أراد خلق شعارًا يعكس مدى لذيذ دجاجه المقلي، وقد نجح الشعار في ذلك، حيث أصبح مرادفًا لسلسلة مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن في جميع أنحاء العالم.

في عام 2020، علقت كنتاكي استخدام الشعار مؤقتًا بسبب جائحة COVID-19، حيث شعرت الشركة أن الشعار لم يكن ملائمًا في ظل المخاوف بشأن النظافة، ومع ذلك تم استئناف استخدام الشعار في عام 2021.

ما هي أشهر وجبة في دجاج كنتاكي

  • وجبة زنجر كومبو: تحتوي هذه الوجبة على ساندويتش زنجر، وبطاطس مقلية، وكول سلو، وخبز، ومشروب.
  • وجبة سوبر دينر: تتكون من 4 قطع دجاج، وبطاطس مقلية، وكول سلو، وخبز، ومشروب.
  • وجبة ستربس: تحتوي على 6 قطع ستربس بالإضافة إلى البطاطس المقلية، والخبز والمشروب والكول سلو.

تتميز جميع هذه الوجبات بمكونات عالية الجودة وطعم لذيذ، مما يجعلها خيارًا شائعًا لدى العملاء في جميع أنحاء العالم.

معنى كلمة كنتاكي

عدد فروع كنتاكي في العالم

اعتبارًا من 1 أغسطس 2023، كان لدى كنتاكي فرايد تشيكن أكثر من 22000 مطعم في أكثر من 150 دولة حول العالم، ويجب العلم أن أكبر عدد من الفروع في الولايات المتحدة، تليها الصين والهند واليابان والمملكة المتحدة.

اطلع على: 

فروع كنتاكي فرايد تشيكن في العالم

تخطط كنتاكي لفتح المزيد من المطاعم في المستقبل، مع التركيز على الأسواق الناشئة مثل إفريقيا والشرق الأوسط.

تتعدد فروع كنتاكي في مصر والعالم، وقد كانت كنتاكي واحدة من أوائل سلاسل مطاعم الوجبات السريعة التي توسعت إلى مصر، حيث افتتحت أول مطعم لها في القاهرة عام 1970، واليوم لدى كنتاكي أكثر من 100 فرع في مصر، منتشرة في جميع أنحاء البلاد.

كيف بدأ الكولونيل ساندرز دجاج كنتاكي

قصة الكولونيل ساندرز ودجاج كنتاكي هي قصة نجاح وإصرار وتحدي، فقد بدأ هارلاند ساندرز، الذي أصبح معروفًا لاحقًا باسم الكولونيل ساندرز، حياته في أسرة مزارعة فقيرة في ولاية كنتاكي الأمريكية منذ صغره، أظهر موهبته في الطهي، حيث كان يتولى مسؤولية إعداد الطعام لعائلته.

في عام 1929، وفي سن الأربعين، افتتح مطعم صغير على جانب الطريق في مدينة كوربن بولاية كنتاكي، وبدأ بتقديم الدجاج المقلي، والذي سرعان ما أصبح الطبق الأكثر شعبية في مطعمه وكان سر نجاح ساندرز هو طريقته الخاصة في تحضير الدجاج، والتي تضمنت استخدام خلطة سرية من الأعشاب والتوابل.

في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي، بدأ ساندرز في منح حق امتياز مطاعم دجاج كنتاكي، مما سمح له بتوسيع نطاق شركته إلى ولايات أخرى، في عام 1952، افتتح أول مطعم كنتاكي فرايد تشيكن خارج الولايات المتحدة في سولت ليك سيتي بولاية يوتا.

في عام 1964، باع ساندرز شركته مقابل 2 مليون دولار، لكنه استمر في أن يكون وجهًا عامًا لعلامة كنتاكي فرايد تشيكن حتى وفاته عام 1980.

اطلع على: 

كيف نمت كنتاكي لتصبح واحدة من أشهر المطاعم

بعد الاطلاع علي معنى كلمة كنتاكي نمت الشركة لتصبح واحدة من أشهر المطاعم في العالم من خلال مزيج من العوامل، بما في ذلك:

  • خلطة سرية للدجاج المقلي: كانت خلطة الأعشاب والتوابل السرية التي ابتكرها الكولونيل ساندرز هي العامل الرئيسي وراء نجاح دجاج كنتاكي.
  • استراتيجية منح حق الامتياز: سمحت استراتيجية منح حق الامتياز للشركة بتوسيع نطاق أعمالها بسرعة إلى جميع أنحاء العالم.
  • التسويق الفعال: قامت كنتاكي بتسويق منتجاتها بشكل فعال من خلال الإعلانات التلفزيونية والمطبوعة والعبر الإنترنت.
  • المذاق العالمي: يتمتع الدجاج المقلي بشعبية في جميع أنحاء العالم، مما ساعد كنتاكي على جذب العملاء من مختلف الثقافات.

اطلع على: