موعد ارتفاع درجات الحرارة في الدول العربية “تصريحات نارية من الزعاق” وحالة الرياح

يتساءل البعض عن موعد ارتفاع درجات الحرارة في الدول العربية، وهذا بعد أن بدر تصريحات نارية من الزعاق، لأنه دومًا يحرص على نقل الأخبار الصحيحة والمتوقعة عن حالة الطقس القادمة، من سوف نتعرف على موعد ارتفاع درجات الحرارة في الدول العربية المتوقعة.

موعد ارتفاع درجات الحرارة في الدول العربية

أدلى الزعاق بياناته بشأن بداية فصل الربيع لتكون مع موسم العقارب و تكون شدته في موسم الحميمين ونهايته في موسم الأذرعة والمقصود ذراعان أن يأخذ الأول من آخر الربيع والثانية من أول الصيام.

تستمر لمدة 26 يوم و بانتهائه يتمايز فصل الصيف من الربيع، وسوف نودع الأخير في جميع المواسم، وكل ذلك كان بناءً على تصريحاته في قناة العربية.

أما بالنسبة لارتفاع درجات الحرارة فترتفع بدءًا من مرور الأيام وبعد 90 يوم سوف تتنافس المملكة والكويت والعراق وليبيا والجزائر حول درجة الحرارة الأعلى عالميًا.

اقرأ أيضًا: 

 تصريحات المركز الوطني للأرصاد الغد 21 أبريل

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية أن “الفرصة مهيَّأة لهطول أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياحٍ نشطة مُثيرة للأتربة والغبار وزخاتٍ من البَرَد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاءٍ من مناطق القصيم، الرياض، الشرقية، الأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية، حائل”.

وأوضح المركز أيضًا “في تقريره أن الأمطار تكون خفيفة مصحوبة برياحٍ نشطة مُثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من مناطق نجران، جازان، عسير، كما يطرأ انخفاضٌ في درجات الحرارة على الشرقية، الرياض، القصيم، مصحوبة برياحٍ نشطة تؤدي إلى شبه انعدامٍ في الرؤية الأفقية”.

اقرأ أيضًا: 

حالة الرياح في المملكة 21 أبريل

أما بالنسبة للرياح السطحية في مناطق البحر الأحمر ” شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-35 كم/ساعة وتكون جنوبية إلى جنوبية شرقية باتجاه مضيق باب المندب بسرعة 30-50 كم/ساعة”.

وارتفاع الموج ” من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف باتجاه مضيق باب المندب”، وبالنسبة لحالة البحر ” خفيف الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب”.

أما بالنسبة لمناطق الخليج العربي فكان قولهم كما يلي ” جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول مساءً شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم/ساعة”.

وارتفاع الموج سيكون من نصف المتر إلى متر، وأمواج البحر لا تستدعي القلق لأنها ستكون خفيفة وطبيعية.

اقرأ أيضًا: 

في الختام يجدر بنا الاطلاع على حالة الطقس بناءً على المخبرين الرسميين والمتعارف عليهِم بـ مصداقيتهم حول الأخبار والتصريحات التي يلقونها على المستمعين، مثل الزعاق والمركز الوطني للأرصاد.