أوقات صلاة عيد الفطر في الشرقية 1445 الشؤون الإسلامية توضح التفاصيل

يمكنكم الان التعرف على أوقات صلاة عيد الفطر في الشرقية من خلال البيان الناشئ عن الشؤون الإسلامية الذي به يتم توضيح جميع التفاصيل، إذ أن العيد اقترب وأصبح من اللازم التجهيز لهذا اليوم، من سوف نتعرف على
أوقات صلاة عيد الفطر في محافظة الشرقية السعودية بالتفصيل.

أوقات صلاة عيد الفطر في الشرقية

أشار فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة عن أوقات صلاة عيد الفطر في الشرقية، وقد بين أن وقت إقامة صلاة عيد الفطر المبارك سيكون في الدمام والظهران والخبر ورأس تنورة عند الساعة 5:35 صباحاً.

كما أوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عمر بن فيصل الدويش أن صلاة عيد الفطر في القطيف ستكون عند 5:36، أما في محافظة الجبيل عند الساعة 5:37 أي بعد شروق الشمس بربع ساعة.

اقرأ أيضًا: 

المساجد المتاحة في الشرقية لصلاة العيد

هيأت وزارة الشؤون الإسلامية بالشرقية ما يقارب 1051 جامعاً ومصلى لاستقبال جميع المصلين لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1445هـ.

وجاء تأكيد من الوزارة على حرصه الشديد في الإعداد المبكر لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، وتهيئة المصليات بكافة الخدمات من صيانة ونظافة وتشغيل، إلى جانب تحديد وقت إقامة صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة حسب تقويم أم القرى في جميع مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا: 

ما هي أهمية صلاة العيد

صلاة العيد لها فضل عظيم في الإسلام، وتُعد من العبادات المستحبة والمهمة، إليك بعض فضائل صلاة العيد:

  • تعبير عن الشكر والفرح: صلاة العيد تعبر عن الشكر والفرح بنعمة الله تعالى وإتمام شهر رمضان بالصيام والقيام.
  • تعزيز الروح الجماعية: صلاة العيد تجمع المسلمين في المصلى أو المسجد لأداء الصلاة بشكل جماعي.
  • إظهار الأمة الإسلامية: صلاة العيد تعد مناسبة لإظهار وجود الأمة الإسلامية وقوتها وعددها.
  • تكرار العبادة: إن صلاة العيد تعد فرصة للمسلمين لأداء صلاة جماعية خاصة ومميزة تتكرر سنويًا.
  • تعميق الروابط الاجتماعية: بعد صلاة العيد، يجتمع المسلمون ويتبادلون التهاني والتبريكات ويتبادلون الهدايا ويقضون وقتًا ممتعًا مع أفراد العائلة والأصدقاء.

اقرأ أيضًا: 

نسأل الله القبول لكل مصلي ينوي الصلاة في هذا العيد، إذ أنها من السب التي يتقرب بها العبد إلى ربه، بينا في المقال الموعد المتفق عليه لأداء صلاة العيد في الشرقية في السعودية وكل عام وأنتم بخير.