حقيقة تأجيل موعد عودة الدوام الدراسي بعد العيد 1445 وما هو التقويم الدراسي للعام الحالي الجديد

هل بالفعل يوجد حقيقة موعد عودة الدوام الدراسي بعد العيد لعام 1445 الحالي في المملكة، وهذا بعد الإجازة التي نالها القطاع التعليمي قبل دخول العشر الأواخر م رمضان، إذ يجب معرفة ما هو التقويم الدراسي للعام الجديد، من سوف نتعرف على جميع هذه التفاصيل.

حقيقة تأجيل موعد عودة الدوام الدراسي بعد العيد 1445

سبق أن أعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية عن بداية الإجازة بالنسبة للطلاب بما يبين إجازة عيد الفطر والتي كانت بدايتها 28 مارس لعام 2024، ومن المفترض أن تستمر الدراسة حتى 15 أبريل الساري أي لمدة 17 يوم.

وسوف يتم استئناف الدوام الدراسي مرة أخرى في جميع المراحل فيما بعد، وأكدت الوزارة أنه لم يتم الإعلان عن أي قرار تأجيل موعد عودة الدوام الدراسي بعد عطلة عيد الفطر ولا يوجد أي نية لتمديد الإجازة أو تأجيل لها.

وقد تم التأكيد أنه لابد على الجميع أن يقوموا بالتأكيد من أي خبر يتم تداوله من أجل عدم تداول الأقاويل والشائعات الغير حقيقية والمشوشة.

اقرأ أيضًا: 

ما هو التقويم الدراسي للعام الحالي الجديد

تم وضع التقويم لهذا العام لجميع المراحل بترتيب رسمي، والذي يكون على النحو التالي:

  • من المقرر أن تبدأ الدراسة الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 3 من شهر مارس الحالي 2024.
  • سوف يحصل جميع الطلاب على عطلة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك بعد دوام يوم الإثنين الموافق 28 من مارس لعام 2024 والتي تكون مدة الإجازة 18 يوم فقط.
  • بالنسبة لعودة الطلبة إلى الصفوف التعليمية تم تحديد ذلك في يوم 15 من أبريل الحالي والذي يوافق 6 من شهر شوال 1445.
  • سوف يحصل الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع والتي تكون مطولة في يوم الخميس الموافق 2 من شهر مايو.
  • سوف يتم الانتهاء من الفصل الدراسي الثالث من نهاية دوام يوم الإثنين الموافق 10 من شهر يونيو الحالي والذي يوافق 4 من ذي الحجة لعام 1445.

اقرأ أيضًا:  

 متى يبدأ التوقيت الصيفي للمدارس

سوف يبدأ التوقيت الصيفي في المدارس بعد عطلة عيد الفطر المبارك خلال الفصل الدراسي الثالث، وسوف يبدأ التوقيت الصيفي في المواعيد التالية:

  • يتم استئناف العودة على الموعد الصيفي بدايةً من يوم الإثنين الموافق 15 من أبريل الموافق لـ 6 من شهر شوال الهجري.
  • سوف يكون موعد الطابور الصباحي في تمام الساعة 6:45 صباحًا.
  • سوف تكون الحصة الأولى في الساعة 7.00 صباحًا بالضبط.

اقرأ أيضًا: 

في النهاية يجب الاستماع إلى القرارات الصادرة من الجهات العامة الرسمية وليس ما يتداوله نشطاء السوشيال ميديا، ذكرنا في المقال ما هو التقويم الدراسي للعام الحالي الجديد وما هو تاريخ بدء التوقيت الصيفي.