هيئة الأرصاد: حالة الطقس بعيد الفطر المبارك بالسعودية 2024 واول ايام العمل خلال أسبوع

أعلنت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس بعيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، إذ تشهد المملك حالة من الطقس الصعبة والتي تدور بين الأمطار الغزيرة والسيول والرعد وما شابه، من سوف نعرض تفاصيل الإعلان الناشئ عن الهيئة الرسمية فيما يخص حالة الطقس.

هيئة الأرصاد: حالة الطقس بعيد الفطر المبارك بالسعودية 2024

من قبل المركز الوطني للأرصاد في المملكة السعودية صدر توقع أن يكون هناك حالة كبيرة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي يصاحبها سقوط أمطار رعدية غزيرة يصاحبها زخات من البرد ورياح محملة بالغبار والأتربة.

والتي تكون على بعض المناطق من مدن المملكة المختلفة، والتي يأتي من ضمنها مكة المكرمة، عسير، نجران، جازان، الباحة، الرياض، الشرقية.

وما جاء في التوقعات أن شدة الأمطار سوف تقل تدريجيًا وتكون ما بين خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مدينة تبوك وعلى الحدود الشمالية والأجزاء الغربية من مدينة الجوف، مع الانتباه إلى أن تلك الأمطار سوف يصاحبها رياح نشطة مع زخات من البرد.

اقرأ أيضًا: 

تقلبات جوية خلال أيام عيد الفطر بالمملكة السعودية

أشارت إدارة الدفاع المدني السعودي أن المملكة سوف تكون على موعد مع الكثير من التقلبات الجوية خلال أيام عيد الفطر المبارك، وقد نوهت أن مكة المكرمة سوف تكون أشد تأثرا بالأمطار الغزيرة.

وقد أعلن مركز إدارة الأزمات والكوارث عن تحذيره لجميع المواطنين خاصة قائدي السيارات من القيادة على الطرق السريعة خلال هذه الايام، وضرورة الحرص من زيارة الشواطئ أو ممارسة أي من الأنشطة البحرية حتى تنتهي تلك التقلبات الجوية ويعود الطقس إلي حالة الاستقرار.

اقرأ أيضًا: 

أول أيام العمل خلال أسبوع في المملكة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة أنه من المقرر أن يبدأ الدوام للموظفين بعيد الفطر منذ يوم السبت الموافق 13 أبريل سواء في القطاع الخاص أو الغير ربحي.

اقرأ أيضًا: 

موعد عودة المدارس بعد عيد الفطر المبارك

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن أن الموعد المقرر لعودة المدارس بعد عيد الفطر المبارك سيكون يوم الإثنين الموافق 6 شوال 1445، والذي يوافق 15 أبريل 2024.

وفي الختام عساكم من عواده وكل عام وأنتم بخير، ذكرنا في المقال ما يجب معرفته عن تصريحات هيئة الأرصاد عن حالة الطقس بعيد الفطر المبارك بالسعودية 2024 وأول أيام العمل خلال أسبوع بالنسبة للقطاع الخاص والغير ربحي.