أسوأ خبر من وزارة الكهرباء السعودية .. الوزارة تُعلن خبر غير سار للمواطنين والمقيمين صدم الجميع .. وهو!

إن الكهرباء أساس الحياة وإن وجودها أساسي وضروري، وقد تم الإعلان عن أسوأ خبر من وزارة الكهرباء السعودية، حيث إن هذا الخبر كان صادم لجميع الأشخاص، وسوف نذكر لكم أهم التفاصيل التي تتعلق بهذا الخبر ومن خلال سنوضح لكم الخبر السيء عن الكهرباء.

الخبر السيء عن الكهرباء

هناك خبر من وزارة الكهرباء السعودية يشير إلى حدوث تراجع في الأرباح بشركة الكهرباء السعودية، وهذه الأرباح قلت بنسبة وصلت إلى حوالي 32.28%، حتى تم تسجيل 10.25 مليار ريال سعودي، وهذا المبلغ كان مقارنة مع الأرباح التي وصلت إلى 15.13 ريال سعودي في العام الماضي.

كما تم تحويل هذا الرصيد إلى خسائر هائلة وضخمة وصلت قيمتها المالية إلى حوالي ما يقرب من 92 مليون ريال سعودي في أوقات سابقة وماضية، وبعد هذه المقارنة قد تبيّن أن الأرباح الصافية صارت تتخطى 1.74 مليار ريال سعودي.

تراجع فوائد وأرباح الشركة السعودية

إن تراجع الأرباح في الشركة السعودية للكهرباء هي أسوأ خبر من الكهرباء السعودية، حيث تم توضيح العوائد المالية في الشركة من خلال تقرير تم تقديمه إلى سوق تداول، حيث تم ملاحظة وجود زيادة وصلت نسبتها إلى حوالي ما يقرب من 4.5% في العام السابق.

وهذه النسبة تم انسابها إلى القيمة المالية التي بلغت 75.33 ريال سعودي، وهذا كان بالمقارنة بحوالي ما يقرب من 72.1 ريال سعودي في العام الذي كان قبله، كما أصدرت الشركة التصريحات عن سبب هذه الزيادة أنها تعود إلى مجموعة من العوامل الأساسية والرئيسية، والتي قد تتمثل في ارتفاع الأرباح أو العوائد التي نتجت عن نظام النقل.

بالإضافة إلى زيادة الطلب على الكهرباء حيث إنها أصبحت الأساس في الحياة مثل المياه، كما أن ارتفاع نسبة المستخدمين والمشتركين كان من ضمن أهم هذه العوامل، بالإضافة إلى زيادة العوائد التي تختص بشركة الضوئيات مقابل ارتفاع في نسبة وأعداد المشتركين في جميع الخدمات الضوئية المنزلية.

تراجع صافي الأرباح للعام الجاري

لقد تم توضيح بعض المعلومات التي أشارت إلى تراجع الصافي من في العام الجاري بالمقارن مع السنة الماضية والذي تمثل في ارتفاع نفقات وتكاليف عمليات الصيانة التي تنتج عن النمو في حجم الأصول والأعمال، وهذا الأمر يرجع أيضًا إلى عمليات توسيع البرامج الخاصة بالصيانة وزيادة مستوى الأحمال، ولا يجب التغافل عن الرسوم والمصاريف التي تتعلق بكل العقود الكبيرة والضخمة التي ترتبط بتطوير المحطات الجديدة أو إنشاءها.

كم يبلغ عدد أسهم السعودية

تم تحديد وتعيين الأسهم الخاصة بالشركة السعودي داخل المملكة، والتي تم النظر والاطلاع عليها بعد حدوث تراجع في الأرباح الخاصة بها، وقد يبلغ عدد أسهم هذه الشركة حوالي ما يقرب من 4280 سهم فقط لا غير.

لقد عرضنا لكم عن طريق هذا المقال أسوأ خبر من وزارة الكهرباء السعودية، والتي أعلنت عنه الوزارة بالإضافة إلى أهم التفاصيل والمعلومات التي أوضحت عدد الأسهم من ناحية الأرباح لشركة الكهرباء في المملكة العربية السعودية.