الحجز من هُنــا | رابط حجز موعد في مكتب الجوازات السعودي 1445 والخدمات المقدمة من المكتب .. أقرب مكتب جوازات من موقعي

لقد أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية عن تقديم خدمة حجز موعد في مصلحة الجوازات، وسوف نعرض لكم رابط حجز موعد في مكتب الجوازات السعودي مع أهم الخدمات التي يتم تقديمها، ومن خلال سنوضح لكم رابط حجز موعد في مكتب الجوازات السعودي، بالإضافة إلى كيفية إصدار جواز سفر في السعودية.

رابط حجز موعد في مكتب الجوازات السعودي

أصبح من السهولة القيام بالعديد من الإجراءات المختلفة التي لها علاقة بمصلحة بشكل إلكتروني، وذلك عن طريق الدخول على موقع معين أو منصة رقمية قد تم تخصيصها من أجل هذه الخدمات.

ويجب أن يتم تحديد موعد داخل مصلحة الجوازات بطريقة إلكترونية قبل التوجه إلى الفرع الرئيسي في الواقع من أجل القيام بأي إجراء معين، وقد أكدت المصلحة على ضرورة الحجز قبل التوجه إلى المقر الرئيسي للمديرية من أجل استخراج جواز سفر جديد، ويتم حجز موعد في مكتب الجوازات السعودي عن طريق منصة أبشر الرقمية .

كيفية استخراج جواز سفر في السعودية

يمكن أن يتم إصدار جواز سفر جديد بكل ويسر، وهذه الطريقة المستخدمة يتم تطبقها عن طريق اتباع عدة خطوات متتالية، وهذه الخطوات هي كما يلي:

  1. أولًا يتم التوجه إلى منصة أبشر الرقمية .
  2. ثم بعد ذلك يتم النقر على خيار أفراد.
  3. بعدها يتم تسجيل الدخول في حساب أبشر عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. ثم اختيار دليل الخدمات الموجود في الصفحة الرئيسية للمنصة، ومن ثم يتم الضغط على خيار إصدار جواز سفر جديد.
  5. تلي هذه الخطوة النقر على خيار بدء الخدمة.
  6. يتم إدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة التي تختص بإصدار جواز السفر، ثم يتم تقديم الطلب.
  7. وفي النهاية سوف يتم استقبال رسالة يحتوي مضمونها على موعد استلام جواز السفر.

طريقة الاستعلام عن تأشيرة باستخدام رقم الجواز

من الممكن أن يتم الاستعلام أو الاستفسار عن التأشيرة بكل سهولة من خلال تنفيذ معينة تتمثل في اتباع مجموعة من الخطوات المتتالية والمتتابعة، وهذه الخطوات هي كما يلي:

  1. في البداية يتم الذهاب أو الدخول إلى الموقع الرسمي أو الرئيسي لمنصة أبشر الرقمية .
  2. ثم بعد ذلك يتم النقر على خيار أبسر أفراد، ويتم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة.
  3. بعدها يتم الذهاب إلى قائمة دليل الخدمات، كما يتم اختيار قطاع الجوازات.
  4. ثم يتم النقر على خيار خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة، ومن ثم يتم إدخال رقم جواز السفر بالإضافة إلى رقم التأشيرة، وينبغي التأكد والتحقق من صحة ودقة المعلومات المسجلة.
  5. وأخيرًا يتم الضغط على خيار عرض من أجل إظهار كافة التفاصيل الخاصة بعملية الاستعلام.

لقد قدمنا إليكم عن طريق هذا المقال رابط حجز موعد في مكتب الجوازات السعودي، بالإضافة إلى أنه تم توضيح أهم الخدمات المقدمة من مصلحة الجوازات التي تخدم العديد من المواطنين.