بشرى لغير المؤهلين للضمان الاجتماعي المطور.. إيداع المكرمة الملكية السعودية في الحسابات بهذه الحالة فقط 1445 والشروط من هُنــا

لقد تم إصدار قرار رسمي من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بخصوص أمر إيداع المكرمة الملكية السعودية في الحسابات، حيث توجد حالات معينة تحصل على هذا الدعم من المكرمة الملكية، ومن خلال سنوضح لكم قرار منح المكرمة الملكية لغير المؤهلين للضمان الاجتماعي المطور.

منح المكرمة الملكية لغير المؤهلين للضمان الاجتماعي

لقد جاء قرار بناء على طلب خادم الحرمين الشريفين يشير إلى صرف الملكية إلى كل الأسر المحتاجة والفقيرة والتي تكون في أشد الاحتياج إلى هذا النوع من الدعم، ويتم صرف هذه المكرمة الملكية في شهر رمضان المبارك إلى كل المستحقين والمستفيدين من أجل المساعدة في تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بهم في هذا الشهر الكريم.

وتبلغ القيمة المالية من المكرمة الملكية ألف ريال سعودي للفرد الواحد، أملا بالنسبة للفرد التابع فإن قيمة المكرمة الملكية المالية الخاصة به تصل إلى خمسمائة ريال سعودي، وسوف يتم إيداع المبلغ الخاص بالمكرمة الملكية في غصون ساعات قليلة.

شروط الاستحقاق بالمكرمة الملكية

هناك مجموعة من الشروط التي أقرتها المملكة العربية ، والتي ينبغي أن تتوفر من أجل أن يتم الحصول على هذه المكرمة الملكية من الدولة في شهر رمضان الفضيل، وهذه الشروط هي كما يلي:

  • لا ينبغي على الشخص المتقدم أن يكون مالك لأي عقارات أو أراضي زراعية أو أي أملاك أخرى قد تمنعه من الحصول على الدعم.
  • ينبغي على الشخص المتقدم أن يكون مقيم داخل أراضي المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر على الأقل قبل موعد صرف الدعم.
  • يشترط على المتقدم أن يكون حاملًا للجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم من ضمن المستحقين لدعم الضمان المطور.
  • يستلزم أن يكون الحد الأقصى للدخل الشهر للمتقدم ثلاثة آلاف ريال سعودي، أي لا يزيد عن هذه القيمة.

طريقة الاستفسار والاستعلام عن المكرمة الملكية

توجد طريقة معينة يتم من خلالها الاستعلام عن المكرمة بكل بساطة، وهذه الطريقة تتم عن طريق تطبيق مجموعة من الخطوات المتتابعة، وهذه الخطوات هي تتمثل في:

  1. في البداية يتم الذهاب والتوجه إلى الموقع الرسمي والرئيسي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .
  2. ومن ثم يتم عرض حالة المتقدم على هذه المساعدة.
  3. بعدها يتم إدخال رمز التحقق الذي سوف يتم استقباله على الهاتف الجوال، ومن ثم يتم النقر على خيار دخول.
  4. تلي هذه الخطوة تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  5. ثم بعدها يتم الضغط على رمز الاستعلام، ومن ثم إدخال رقم السجل المدني ورقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمستخدم.
  6. في النهاية يتم الضغط على أيقونة استعلام.

لقد وضحنا لكم أهم التفاصيل حول أمر إيداع المكرمة الملكية السعودية في الحسابات، كما تم ذِكر أهم الشروط التي يجب أن تتطابق من أجل أن يتم الحصول على هذه المكرمة الملكية في شهر رمضان المعظم.