رسميًا | تم إلغاء نظام الفصول الثلاثة 1446 .. وزارة التعليم توضح التفاصيل

في الفترة الأخيرة تم ظهور مجموعة من الأخبار التي تتحدث عن أن رسميًا | تم إلغاء نظام الفصول الثلاثة 1446 .. وزارة التعليم توضح التفاصيل، فظهر الكثير من الاستفسارات التي تشمل هل هذا الكلام صحيح، وإن لم يكن فما هي الخط الدراسية للعام القادم، من خلال نوضح كل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة 1446

في الفترة الأخيرة تم إصدار تلك المعلومات الخاصة بإلغاء الفصول الثلاثة، لكن وعلى الرغم من كل الضجة التي حدثت حول هذا الموضوع إلا أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لم تعلق عليه بأي ردود رسمية، لكن وعلى الرغم من ذلك قامت مجموعة أخرى من المؤسسات والجهات التعليمية التي قامت بإعلان رسمي بإلغاء نظام الفصول الثلاثة.

ومن ضمن تلك الإعلانات هي أن بشكل عاجل ورسمي أنه سيتم إلغاء نظام الفصول الثلاثة وسيتم العودة إلى نظام الفصلين مرة أخرى منذ بداية العام القادم 1446، وسيكون هذا في الكليات التقنية، والمعاهد التابعة لمؤسسة التدريب التقني والمهني فقط، وإذا تم تنفيذ تلك الخطة للمدارس سيتم الإبلاغ فور تأكيدها، وسيتم ذلك من المفترض قبل العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا:  

الخطة الدراسية الخاصة بعام 1445

تم توفير خطة لهذا العام الدراسي الحالي وهي مكونة من 180 يوم، 13 أسبوع، وتم تقسيم تلك المدة على النظام القديم حيث تكون حوالي ثلاثة فصول دراسية، والإجازات عبارة عن 68 يوم في الثلاث فصول جميعهم، وأكدت الوزارة أن يجب أن يتوفر إجازات في منتصف الأيام الدراسية حتى يستطيع الطلاب أن تصفوا أذهانهم، وتسير تلك الإجازات بالشكل التالي:

  • إجازات نهاية الفصل الدراسي الأول.
  • إجازات نهاية الفصل الدراسي الثاني.
  • إجازة نصف الفصل الدراسي الثاني.
  • عطلة يوم التأسيس، واليوم الوطني، وإجازة عيد الفطر.

اقرأ أيضًا: 

ميعاد بدء العام الدراسي الجديد 1446

قامت وزارة التعليم بداية العام الدراسي الجديد لعام 1446، في المملكة العربية السعودية أن من المقرر أن تنطلق الدراسة والعام الدراسي الجديد 1446، بالتزامن مع يوم الأحد 14 صفر لعام 1446، والذي هو في تاريخ الثامن عشر من شهر أغسطس لعام 2024.

في الخاتمة نكون وفرنا لكم كل ما يخص حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة وسوف يتم إعادة الفصلين فقط، وهذا سيكون من بداية العام القادم لكن ما زال لم يتم التأكيد أنه سيتم في كل المنشآت الدراسية، حيث تم التأكيد على الجامعات المعاهد فقط.