عدد أيام الإجازات للقطاع الحكومي والخاص .. إجازة عيد الفطر الرسمية كم يوم؟ وزارة الموارد توضح

يتساءل البعض عن عدد أيام الإجازات للقطاع الحكومي والخاص وهذا بسبب إقبال العيد، لذا يرغب البعض في معرفة المدة حتى يتم ترتيب بـ مواعيدهم بناءً عليها، ومن ك سوف نعرض ما هي عدد أيام الإجازات للقطاع الحكومي والخاص في فترة عيد الفطر السعيد.

عدد أيام الإجازات للقطاع الحكومي والخاص

فرضت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على جهة الحكومية في المملكة تطبيق ما ورد في اللائحة الإدارية الخاصة بكل جهة مع الأخذ في الاعتبار ما تم تحديده وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذي صدر في تاريخ 4 رجب.

والذي تقرر أن تكون أيام العطل الرسمية وعطلة عيد الفطر والأضحى حد أدنى أربع أيام وحد أقصى خمس أيام بالنسبة للقطاع الحكومي والخاص.

و في إطار هذا كشفت الوزارة بأن يطبق عليهم بأن تكون بداية الإجازة يوم 25 من شهر رمضان الموافق 4 أبريل، وتنتهي العطلة مع نهاية يوم 5 من شوال الموافق 14 أبريل.

اقرأ أيضًا: 

إجازة عيد الفطر الرسمية كم يوم

الرسمية بالنسبة لطلاب المدارس ثمانية عشر يوم، وبالنسبة للموظفين في القطاع الحكومي عشر أيام والقطاع الخاص أربع أيام، ويجب أن يراعي رب العمل المدة هذه بأكملها وترك الموظف براحته حتى تمام انتهاء العطلة.

اقرأ أيضًا: 

عدد الاجازات الرسمية فى السعودية

تضم الإجازات الرسمية التي سوف تشهدها المملكة، وما نعرضه في التالي:

  • في المملكة العربية السعودية، تتميز الإجازات الرسمية بأربعة مناسبات مميزة، حيث ينعم المواطنون والمقيمون بأوقات استراحة مميزة خلال هذه الأيام المميزة.
  • تشمل الإجازات الرسمية عيدي الفطر والأضحى، بالإضافة إلى ذكرى يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني.
  • هذه الإجازات تمثل فترات من الاحتفال والتقدير للتراث والهوية الوطنية، حيث يتجمع الناس لـ الإحتفال بمناسباتهم الوطنية بروح من الفخر والاعتزاز.
  • تعكس التراث الثقافي الغني والروح الوطنية القوية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: 

وفي الختام نكون قد بينا عدد أيام الإجازات للقطاع الحكومي والخاص بناءً على وزارة التنمية الاجتماعية، ذكرنا عدد الإجازات الرسمية المختلفة، ما عليكم الآن إلا التجهيز لـ الإجازة والاستمتاع بها مع العائلة.