لا يزال مستمر | رابط التقديم على الحج المجاني في حملة الراجحي 1445 والشروط المطلوبة

يوجد الكثير من التساؤلات حول رابط التقديم على الحج المجاني في حملة الراجحي، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الحج في المملكة عن إمكانية التسجيل المبكر في الحج  بشكل إلكتروني، وزاد البحث أيضًا عن حملة الراجحي المجاني والشروط المطلوبة، ومن خلال سوف نتعرف على رابط التسجيل وكيفية التواصل مع حملة الراجحي للحج المجاني.

خطوات التسجيل في حملة الراجحي المجاني

من الحملات المجانية للحج هي حملة الراجحي المجاني، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على رابط التقديم على الحج المجاني في حملة الراجحي:

  1. الذهاب إلى الموقع حملة الراجحي المجاني ““، ثم تسجيل الدخول.
  2. كتابة رقم الهوية الوطنية السارية، ورقم هاتف المحمول الشخصي.
  3. تسجيل المنطقة التي يعود إليها المتقدم.
  4. ملء جميع البيانات المطلوبة.
  5. الموافقة على جميع الشروط والأحكام.
  6. النقر على “إرسال الطلب”.

اقرأ أيضًا: 

ما هي شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج

قامت مؤسسة الراجحي الخيرية بوضع مجموعة من الشروط من أجل المتقدمين، حيث يتم قبولهم بناًء على استيفاء هذه الشروط وتكون كالتالي:

  • المتقدم لا يزيد عمره عن 65 عامًا.
  • لا بد من وجود مرافق أو محرم للمتقدمين الأقل من 25 عام.
  • يجب أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية، أو مقيم في المملكة لمدة لا تقل عن عام.
  • لا يكون المتقدم أدى فريضة الحج من قبل.
  • لا يقل الدخل الشهري للمتقدم عن 3 آلاف ريال سعودي.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • رفع جميع الأوراق والمستندات المطلوبة، ومنها الشهادة الصحية التي تثبت الخلو من الأمراض الجسدية والنفسية.

اقرأ أيضًا: 

حملة الراجحي للحج المجاني

بعد التعرف على رابط التقديم على الحج المجاني في حملة الراجحي، فيمكنك الاطلاع على المعلومات عن الحملة، وتعتبر الحملة المقدمة للحجاج بالمجان، ويتم تقديمها كل عام في موسم الحج.

تساعد الحملة في التكفل بمصاريف رحلة الحج بالكامل، والرحلة تكون على نفقة مشرفي الحملة، وتعمل على تقديم العديد من الدورات منها دورات تأهيل توفر للحجاج جميع المعلومات حول تأدية الفريضة.

وتعمل على توفير البرامج الغذائية، ووسائل النقل والمواصلات، ومنها أسورة القطار حتى يتمكن الحاج من الانتقال بشكل سهل وسريع بين الشعائر عبر القطار.

اقرأ أيضًا: 

التواصل مع حملة الراجحي للحج المجاني

لمن يرغب في التسجيل في حملة الراجحي، والحصول على الخدمة أثناء تواجده في المملكة، فيمكنه التواصل مع خدمة العملاء حملة الراجحي من خلال الرقم الموحد 0531333979، أو من خلال رابط التقديم على الحج المجاني في حملة الراجحي ““.

وضحت الوزارة بإمكانية التسجيل المبكر من السعودية، ويكون من خلال موقع الوزارة، أو من خلال تطبيق نسك، ويمكن التسجيل لأي شخص يرغب في التسجيل المبكر لتأدية الفرائض.

ونوهت الوزارة على الحجز لموسم الحج من خلال طريقتان هما موقع الوزارة، أو من خلال تنزيل تطبيق نسك على الهاتف والدخول من خلال رابط التسجيل.

تعد حملة الراجحي للحج من الحملات التي يسعى في التقديم عليها الكثير من الحجاج، حيث تتميز بتوفير العديد من الخدمات للحجاج أثناء تواجدهم في المملكة العربية السعودية، ولا بد من استيفاء الشروط حتى تكون فرصة القبول كبيرة.