متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية؟ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضح

يتساءل البعض عن متى تنتهي إجازات عيد الفطر في السعودي بناءً على الإعلان الذي جاء عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ومن سوف نتعرف على عدد أيام الإجازة بالنسبة للقطاعات المختلفة في السعودية للموظفين وغيره.

متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية

بدأت عطلة عيد الفطر 2024 بدءًا من الخميس الموافق 3 أبريل 2024 الموافق 24 رمضان 1445 وذلك للقطاع الحكومي والبنوك، وسوف تستمر حتى انتهاء أيام العيد المبارك، ليكون موعد استئناف الدوام مرة أخرى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024 حيث يوافق اليوم الخامس من شوال 1445.

كم عدد أيام اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

يحصل العاملون في القطاع الخاص على إجازة مدفوعة الأجر مدتها 4 أيام، حيث من المنتظر أن تبدأ العطلة يوم 29 رمضان الموافق الإثنين 8 أبريل 2024، حيث تستمر الإجازة حتى موعد العودة للدوام يوم السبت الموافق الرابع من شوال 2024.

اقرأ أيضًا: 

موعد الدوام المدرسي بعد العيد

بالفعل، لقد حصل طلاب وطالبات المدارس والجامعات على إجازة طويلة بدأت من يوم 18 رمضان وتستمر حتى يوم السادس من شوال 1445، الأمر الذي يعني الحصول على عطلة عيد الفطر 18 يوما كاملة.

وسوف يكون موعد عودة الطلاب لاستئناف الفصل الدراسي الثالث، وأيضًا يخص القرار جميع العاملين بالقطاع التعليمي بالمملكة، استعدادًا للدخول في اختبارات نصف الفصل الدراسي الثالث وفق التقويم الدراسي 3 فصول 1445، والتي تبدأ بعد أيام من استئناف الدوام المدرسي.

اقرأ أيضًا: 

موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والغير الربحي

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص والغير الربحي سوف تبدأ من يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 1445.

وتستمر لمدة أربعة أيام موضحة بأنه سوف يتم العودة للعمل مرة أخرى بعد انتهاء الإجازة في اليوم الخامس من شهر شوال 1445.

اقرأ أيضًا: 

بهذا نكون قد وضحنا ماهية الإجازة التي ينالها المواطنين في السعودية من حيث المدة التي تبدأ وتنتهي بها، وبينا أيضًا ما يخص العطلة واستكمال الدوام بالنسبة للطلاب في المدارس والجامعات، نتمنى التوفيق للجميع.