مكة المكرمة: وجهة مثالية لقضاء عيد فطر مليء بالبهجة والمتعة

مع حلول أيام العيد أمانة مكة المكرمة تستعد لعيد الفطر المبارك بفعاليات متنوعة ومتميزة في شتى بقاع المملكة العربية المتحدة بما يتناسب مع الكبار والصغار ويوفر لهم المتعة الكبيرة، لذا من خلال نعرض لكم استعدادات المدن لاستقبال الزوار في أيام العيد في وجود فعاليات خاصة تمتع كافة العائلات.

فعاليات مكة المكرمة

أعلنت العاصمة المقدسة استقبال عيد الفطر المبارك مع العديد من الاحتفالات المميزة من خلال الاحتفالات والعروض الفنية المختلفة بما يتناسب مع الكبار والصغار كما تم التصريح بشكل رسمي عن استمرار الاحتفالات لمدة 6 أيام متتالية بداية من أول أيام العيد المبارك، كما تم التصريح عن إظهار الاحتفال بالعيد بإضاءة كافة الشوارع الخاصة بالمدينة.

تم تنسيق كافة الفعاليات والاحتفالات بشكل منظم مع الإدارات المختلفة من أجل إيضاح جمال المدينة بشكل كامل لإدخال الفرح والسرور على قلوب الزائرين في الأيام المباركة.

اقرأ أيضًا: 

تجهيزات الحدائق لاستقبال الزوار في عيد الفطر

في إطار التعرف على فعاليات مكة المكرمة نتعرف على أبرز التجهيزات التي تم العمل عليها في الحدائق من أجل استقبال الزوار والعائلات في أيام العيد حيث تم تجهيز حوالي 210 من الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال الزوار في العيد من خلال إنهاء أعمال الصيانة إلى كافة المرافق والمتنزهات، والقيام على قص النجيلة، وصيانة ألعاب الأطفال لتوفير كافة سبل الراحة على الأطفال.

إلى جانب تزويد المساحات الخضراء من بعد إنهاء أعمال صيانة دورات المياه العامة ومواقف السيارات لاستمرار الأداء على أفضل كفاءة إلى الأهالي والعائلات لضبط كثافة الإقبال الخاصة بالزوار في أيام العيد.

اقرأ أيضًا: 

احتفالات أمانة مكة في مبنى الأمانة الرئيسي

صرحت أمانة مكة المكرمة عن إقامة الاحتفالات والاستعدادات في عيد الفطر المبارك في مبنى الأمانة الرئيسي الموجود في حي المعابدة في حضور السادة كبار المسؤولين والقادة ومنسوبي الأمانة في أول أيام عيد الفطر المبارك في الساعة العاشرة مساءًا من بعد صلاة المغرب، بالإضافة إلى استقبال الزوار والأهالي من سكان العاصمة المقدسة، وإلقاء التحية والتهاني على الجميع.

وتم الانتهاء من كافة التحضيرات فيما يخص الاحتفالات بالعيد من خلال تحضير المكان والحدائق بما يليق مع إظهار الحفل إلى السادة الحضور كما أنها فرصة للالتقاء مع أهالي مكة المكرمة.

في الختام نوضح لكم أبرز المعلومات فيما يخص أمانة مكة المكرمة لاستعدادات عيد الفطر المبارك لما توفره إلى كافة العائلات في مختلف أنحاء المملكة من فعاليات مميزة بالعيد وفق لما ذكر في صحيفة المدينة الموثوقة.