مواعيد صرف حساب المواطن وما هو الراتب الجديد المعلن عنه بعد التعديل الأخير

يرغب البعض في معرفة مواعيد صرف حساب المواطن وما هو الراتب الجديد المعلن عنه بعد التعديل الأخير، حيث إنه من المرتبات التي تم إدراجها لإفادة اكبر قدر من المواطنين في السعودية، ومن سوف نتعرف على تصريحات حساب المواطن بالنسبة لشهر أبريل لهذا العام.

مواعيد صرف حساب المواطن

من المتعارف أن حساب المواطن أعلن مسبقًا عن موعد صرف الدعم، والذي يكون في يوم العاشر من كل شهر ميلادي، وهو الموعد الثابت الذي يتم فيه إضافة الدعم المستحق للمواطنين في حساباتهم البنكية بشكل تلقائي.

ويتم ذلك في حالة لم يتعارض اليوم العاشر مع أي إجازة رسمية أو عطلة رسمية، وعلى هذا الأساس قام الحساب بتوضيح على الصفحة الرسمية الخاصة بهم في منصة إكس بيان موعد صرف الدعم لشهر أبريل.

سيكون الموعد في الثالث من أبريل لعام 2024 حتى يتم تقديم الدعم للمواطنين في موعد يسبق عيد الفطر المبارك لأنه يتعارض مع اليوم العاشر من شهر أبريل من عيد الفطر السعيد.

اقرأ أيضًا: 

ما هو الراتب الجديد المعلن عنه بعد التعديل الأخير

بناءً على صحيفة السعودية، فقد جاء تعديل من حساب المواطن على مرتبات المستفيدين، والتي تتم على النحو التالي:

  • المتقدم على الدعم من خلال حساب المواطن إذا كان عمره أقل من 18 عام فيمكن أن يحصل على 216 ريال سعودي فوق المبلغ المستحق.
  • يقدم هذا البرنامج الدعم للأسرة يبدأ من 382 وممكن أن يصل إلى 720 ريال سعودي على المعاش الأساسي الذي يقدمه هذا البرنامج.
  • المتقدم الذي يتعدى عمره 18 عامًا يمكن أن يحصل على 360 ريال سعودي فوق الدعم الأساسي الذي يحصل عليه من خلال هذا البرنامج.
  • المرأة المطلقة يمكن أن تحصل على 720 ريال سعودي ويمكن أن يصل إلى 382 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: 

خطوات الاستعلام عن دعم حساب المواطن

يمكن للمستفيدين من نظام دعم حساب المواطن الاستعلام عن الراتب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني
  2. الضغط على تسجيل الدخول.
  3. قم بكتابة بياناتك بالطريقة الصحيحة لتسجيل الدخول على المنصة.
  4. من خلال الصفحة الرئيسية عن طريق اختيار ايقونة استعلام.
  5. الضغط على استعلام عن الراتب الشهري.
  6. قم بـ تأكيد بياناتك عن طريق الضغط على أيقونة الاستعلام.
  7. سوف يتم عرض جميع التفاصيل الخاصة بالدعم الشهري الخاص بك.

اقرأ أيضًا: 

في ختام المقال نتمنى أن تكون الخطوات التي ذكرناها واضحة لما يجب تطبيقه، و على جميع المستفيدين الانتظار إلى الموعد الذي يتم تحديده، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن دعم حساب المواطن بالخطوات المفصلة، وما عليكم إلا اتباعها.