هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم عبر أبشر؟ كم مدة تمديد الزيارة العائلية؟

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم عبر أبشر؟ كم مدة تمديد الزيارة العائلية؟ تعتبر الزيارة العائلية هي إحدى الخدمات المهمة التي تعمل الدولة على توفيرها عبر منصة أبشر الإلكترونية، والتي قد أعلنت الدولة عن إمكانية التقديم عليها وتمديد مدتها بطريقة إلكترونية ومن خلال نتعرف على خدمة تمديد الزيارة العائلية.

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم للسوريين لا يمكن أن تزيد مدة الزيارة عن 270 يوم كحد أقصى
مدة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية بعد نزولها على جواز السفر صلاحية التأشيرة تستمر إلى 3 أشهر والتي تبدأ من تاريخ السفر

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم عبر أبشر

لا يمكن أن يتم تمديدها أكثر من 270 يوم، إلا في بعض الحالات الضرورية، حيث يهتم العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بالتعرف على الجواب التي طرحته إدارة الجواز عن إمكانية تجديد الزيارة العائلية أكثر من 360 يوم والذي أعلنت الدولة أن مدة الزيارة وتمديدها لا يمكن أن يتجاوز مدة 270 يوم فقط أي ما يعادل 9 أشهر متتالية وذلك كان الحد الأقصى المحدد من الوزارة. [ref]21/5/2023 l[/ref]

في إطار هذا أعلنت إدارة المرور عن إمكانية تمديد مدة الزيارة العائلية للفرد من خلال موقع منصة أبشر الإلكترونية والذي يمكن أن يتجاوز مدة 360 يوم أي بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الخاصة بالفرد، ويكون هذا الأمر في بعض الحالات الضرورية والتي تتطلب زيادة مدة الإقامة والزيارة العائلية.

اقرأ أيضًا: 

كيفية تمديد الزيارة العائلية عبر منصة أبشر الإلكترونية

في إطار التعرف على هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم عبر أبشر يمكن التعرف أيضًا على الخطوات المتبعة والتي اوضحتها الدولة من أجل تمديد الزيارة العائلية عبر منصة أبشر الإلكترونية وذلك من أجل التسهيل على المواطنين في الدولة وتتمثل الخطوات في الآتي:

  1. سداد الرسوم المستحقة لتمديد مدة الزيارة العائلية عبر الحساب البنكي للفرد وتصل إلى 100 ريال سعودي.
  2. تجديد التأمين الصحي المناسب للزيارة العائلية.
  3. الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة أبشر الإلكترونية ““.
  4. النقر على أيقونة أبشر للأفراد الظاهرة على الشاشة.
  5. تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم.
  6. النقر على أيقونة خدماتي الظاهرة على الشاشة الرئيسية.
  7. تحديد الخدمات العامة.
  8. النقر على أيقونة الطلبات والرسائل.
  9. تحديد قطاع المديرية العامة للجوازات.
  10. اختيار خدمة مشكلات التأشيرة.
  11. النقر على تمديد الزيارة العائلية.
  12. إدراج كافة البيانات المطلوبة في المكان المحدد.
  13. النقر على تم من أجل إرسال الطلب.

أهم أنواع تأشيرات الزيارة العائلية

ضمن التعرف على هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم عبر أبشر يمكن التعرف على أنواع التأشيرات العائلية، والتي توفرها الدولة للمواطنين والمقيمين بها ويمكن أن تنقسم التأشيرة إلى نوعين وتختلف باختلاف فترة الإقامة والمدة المحددة لها وتتمثل الأنواع لها فيما يلي:

1-تأشيرة الزيارة الواحدة

تكون المدة المحددة لهذا النوع من تأشيرة الزيارة العائلية هو 30 يوم فقط ويمكن أن يكون الحد الأقصى لهذه التأشيرة هو 180 يوم فقط، ويمكن استخدامها خلال 30 يوم من البدء بظهورها وإصدارها والتي تعتبر النوع البسيط من التأشيرات للزيارة العائلية.

2- تأشيرة متعددة الزيارات

تعتبر هذه التأشيرة هي النوع المميز من تأشيرة الزيارة العائلية للمواطنين وتعتبر من أهم الأنواع التي توفر للفرد الإقامة في داخل المملكة العربية السعودية خلال مدة 90 وتكون التأشيرة صالحة الاستخدام طوال مدة سنة كاملة ويمكن للفرد التنقل خلال الأماكن المختلفة في الدولة.

اقرأ أيضًا: 

أهم شروط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

في إطار التعرف على هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم عبر أبشر يمكن التعرف على الشروط المحددة والتي أعلنتها الدولة للمواطنين من أجل تمديد الزيارة العائلية الخاصة بالأفراد والواجب توافرها في الطلبات قبل البدء بالتقديم للموافقة عليها وتتمثل الشروط فيما يلي:

  • يشترط ألا يتلك الزائر أحد المخالفات المرورية المسجلة ضده.
  • يجب أن يقيم الزائر في داخل المملكة العربية السعودية.
  • تستمر التأشيرة صالحة من يوم استخراجها خلال مدة أسبوع ويمكن أن تنتهي خلال هذا الوقت.
  • يشترط سداد كافة الرسوم اللازمة والمطلوبة من أجل تجديد تأشيرة الزيارة العائلية.
  • يجب أن يمتلك الزائر جواز السفر الساري صلاحيته خلال مدة الإقامة.

توفر الحكومة السعودية عدد من الخدمات الخاصة بالمواطنين والمقيمين وتعتبر خدمة الزيارة العائلية واحدة من أهم هذه الخدمات التي تطرحها الدولة عبر منصة أبشر الإلكترونية.