الآن .. إطلاق خدمة المرشد التوعوي الرقمي ضمن منظومة خدمات حج 1445

تستهدف تكامل كافة الجهود من أجل تقديم تجربة حج ميسرة وآمنة للحجاج في موسم الحج الجاري 1445 هجريًا اطلق الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خدمة المرشد التوعوي الرقمي تحت مظلة منظومة الخدمات التوعوية المقدمة من قبل رئاسة الهيئة لخدمة ضيوف الرحمن.

إطلاق خدمة المرشد التوعوي الرقمي ضمن منظومة خدمات حج 1445

تم الإعلان عن خدمة المرشد التوعوي الرقمي خلال الجولة التفقدية التي قام بها الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمس الجمعة 31 مايو 2024، للمراكز الميدانية للرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة تأتي الخدمة الجديدة لتوفر للحجاج محتوى توعوي شامل لكافة مناسك الحج متوفر بـ15 لغة لتيسير التواصل مع الحجاج من مختلف أنحاء العالم.

وحسبما ذكر في وكالة الأنباء السعودية، فإن خدمة المرشد التوعوي الرقمي تقدم للحجاج عبر منصة الحج والعمرة والزيارة التابعة للرئاسة توفر الخدمة المحتوى الخاص بمناسك الحج بشكل آلي مباشر، مما يقدم تجربة محسنة للحاج والزائر دون تدخل أي عنصر بشري تشمل الخدمة الرسائل التوعوية والمواد التي تثري معلومات الحاج عن النسك.

جاءت هذه الخطوة لتخدم الحجاج في المقام الأول، مستهدفة تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة عبر إيصال المحتوى التوعوي لضيوف الرحمن من خلال المبادرات النوعية تسعى هذه الخدمة إلى تعزيز فكرة تكاتف الجهود لخدمة البيتين العظيمين والمشاعر المقدسة وقاصديها من جميع أنحاء العالم.

صرح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلال حفل التدشين بأن “مشروع المرشد التوعوي الرقمي يعد مبادرة نوعية من مبادرات الرئاسة في مجال الحج والعمرة وخدمة قاصدي الحرمين الشريفين من الحجاج والمعتمرين والزوار يتم إطلاق هذا المشروع وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء.

خدمة المرشد التوعوي الرقمي

شملت الزيارة التفقدية للرئيس العام للهيئة المراكز الميدانية التوعوية في مكة المكرمة، بهدف التأكد من استعدادات الرئاسة للمشاركة في موسم حج 1445 هجريًا.

أوضح الشيخ تركي بن عبدالله الشليل، وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للشؤون الميدانية والقضايا، أن الرئاسة العامة حرصت على المشاركة في موسم حج هذا العام بهدف تكامل التعاون بين الجهات الحكومية لتقديم أعلى الخدمات للحجاج.

وأشار الشيخ الشليل إلى أن الرئاسة قدمت خطة رئيسة متكاملة وخطة طوارئ، تشمل كافة التفاصيل المتعلقة بتكليف العدد المناسب من منسوبيها لتشغيل جميع المراكز الميدانية والتوعوية في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية التي تشارك فيها الرئاسة العامة.

بهذه الجهود المتكاملة تتطلع المملكة السعودية إلى تقديم تجربة حج متميزة وآمنة لضيوف الرحمن، معززة بالتكنولوجيا والخدمات الرقمية التي تواكب تطلعات الحجاج من جميع أنحاء العالم.

اطلع على: