شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية 1445

إن توفر شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية المقدم من الضمان الاجتماعي لوزارة الموارد البشرية بك يساعدك في سد احتياجات أبنائك لتتمكن من رفع قدراتهم التعليمية، حتى يصبح كل طفل نافع لبده ويحقق لنفسه ولأسرته مستقبل أفضل، وكي تحصل على مبلغ الدعم يجب أن تقوم بتقديم الطلب في الموعد المحدد.

نبذة عن مشروع دعم الحقيبة المدرسية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية بإنشاء مشروع دعم الحقيبة المدرسية، وهذا لسد احتياجات الطلاب الغير قادرين على توفير جميع المستلزمات الدراسية، حيث يعتبر ذلك البرنامج تابع لهيئة الضمان الاجتماعي داخل الوزارة.

مما قدم عون لأولياء الأمور بشراء الزي المدرسي وسداد المصروفات الدراسية وغيرها من الأشياء التي يحتاجها الطلاب، حيث كان لذلك أثر إيجابي للنهوض بالتعليم الذي يعتبر من حق جميع الأشخاص مهما اختلفت حالتهم المادية.

لا يفوتك أيضًا: 

شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية

وضعت هيئة الضمان الاجتماعي شروط للحصول على دعم الحقيبة المدرسية، وهذا للتأكد من أن المستفيد منها يستحق بالفعل المبلغ لينهض بمستقبل أبنائه، حيث تتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يجب أن يكون الطالب سعودي الجنسية ومقيم بأراضيها.
  • من المهم أن يكون ولي أمر الطلب من ضمن المستفيدين من الضمان الاجتماعي بالسعودية.
  • يسمح للطلاب من عمر 6 حتى 18 عام بالاستفادة من الدعم.

مبلغ دعم الحقيبة المدرسية

بعد التأكد من استيفائك لشروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية من المهم أن تقوم بتقديم الطلب حتى تحصل على مبلغ 1000 ريال سعودي قيمة الدعم التي حددته الوزارة، وهذا بهدف الارتقاء بمستوى الطالب الغير قادر على توفير جميع الاحتياجات اللازمة لإتمام تعليمه.

هذا ما تريد الوزارة تحقيقه فإن الهدف من إنشاء هذا الدعم هو مواجهة الصعوبات التي يعاني منها الأشخاص ذو الحالة الاقتصادية الغير مناسبة لتوفير جميع احتياجات أبنائهم.

الموعد المحدد لتقديم طلب الحقيبة المدرسية

لكي يتم الاستفادة من مشروع دعم الحقيبة المدرسية يجب أن يقوم الشخص الراغب بالحصول عليه بتقديم الطلب في الموعد المحدد من جهة الوزارة، والذي يكون قبل أن يبدأ الفصل الدراسي الأول لنفس العام، حتى تتمكن الوزارة من إيداع المبلغ.

لا يفوتك أيضًا:   

معلومات عن برنامج الحقيبة المدرسية

قبل أن تقوم بتقديم طلب الحصول على دعم الحقيبة المدرسية يجب أن تطلع على بعض المعلومات الخاصة بالبرنامج، حتى تزداد فرصتك في الاستفادة منه، ويظهر ذلك في الآتي:

  • يسمح للراغبين في تقديم طلب الحصول على الدعم أن يقومون بإتمام ذلك إلكترونيًا من خلال تسجيل الدخول بموقع الوزارة واتباع الخطوات، أو زيارة أقرب مكتب للضمان الاجتماعي حسب المدينة المتواجد بها.
  • بعد أن يتم تقديم الطلب يتم تلقي الموافقة من خلال إرسال الوزارة لرسالة نصية على رقم هاتف مقدم الطلب، وذلك إن تم إثبات استيفائك للشروط.
  • خدمة النفاذ الوطني الموحد تتيح تقديم دعم الحقيبة المدرسية.
  • من أهم مميزات برنامج الدعم أنه لم يحدد عدد معين من المستفيدين، مما سمح للكثير الاستفادة منه طالما يتوفر به الشروط.
  • لا يمكن للمقيمين الاستفادة من برنامج دعم الحقيبة المدرسية.

لا يفوتك أيضًا: 

طرق التواصل مع وزارة الموارد البشرية

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الكثير من الطرق حتى يمكن المواطنين التواصل معهم بسهولة، وذلك لتلقي الشكاوى والرد على الاستفسارات الخاصة بهم لكي يستطيعون الاستفادة من برامج المقدمة، لهذا إن كنت مستوفي لشروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية فيمكن لك تقديم طلب من خلال التواصل بأحد الطرق الآتية:

رقم خدمة عملاء الوزارة 19911
لإرسال رسالة للوزارة عبر البريد الإلكتروني
رقم الصندوق البريدي للوزارة 12484
الرمز البريدي لوزارة الموارد البشرية 11157
المقر الرسمي للوزارة حي المغرزات بالرياض طريق الإمام سعود بن عبد العزيز
دليل فروع الوزارة بالمناطق والمكاتب من
الصفحة الرسمية لفيس بوك الوزارة من
قناة اليوتيوب الخاصة بالوزارة من
صفحة الانستجرام الرسمية للوزارة من
لتقديم الاستفسارات على تويتر الوزارة من
صفحة الوزارة على Linked in من
حساب الوزارة على سناب شات من
لتحميل تطبيق الوزارة من هاتف آيفون اضغط
لتحميل تطبيق الوزارة من هاتف أندرويد اضغط
لتحميل تطبيق الوزارة من هاتف هاواي اضغط

التأكد من أنك شخص مستوفي لشروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية يجعل نسبة قبول طلبك للبرنامج أعلى، ويتم معرفة ذلك عن طريق استقبال رسالة الموافقة على هاتفك.