معروض نقل عسكري في السعودية جاهز

في كثيرٍ من الأحيان تحتم الخدمة الوطنية على الشباب السعودي مغادرة أماكن إقامتهم والانتقال إلى مناطق أبعد، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن نماذج معروض نقل عسكري في السعودية جاهز، بغية التماس نقلهم إلى مناطق أكثر قربًا.

كيفية كتابة معروض نقل عسكري

لا بد عند تقديم طلب نقل مثل هذا المعروض مراعاة بعض المعايير التي من شأنها التأثير في القائد الموجه له، والتي بدايتها من أن تكون صادقًا فيما يتعلق بإبداء الأسباب التي من أجلها ترغب في نقل مكان خدمتك.

  1. عليك بدايةً كتابة البسملة، وهي من أساسيات أي خطاب، ولا يمكن إغفالها.
  2. ذكر اسم ومنصب المرسل إليه.
  3. يفضل تقديم التحية العسكرية في بداية المعروض إظهارًا للاحترام والتقدير، ومن ثمَّ إتباعها بالتحية الإسلامية، وفي هذا محاكاةً لما كان ليصبح عليه الوضع عند التقدم بالطلب مشافهةً.
  4. يتم بعد ذلك تحديد الموضوع المعروض، والذي هو طلب النقل العسكري في هذه الحالة.
  5. يعرِّف المتقدم بالمعروض عن نفسه، وذلك عن طريق كتابة الاسم/ رقم الهوية/ مكان الخدمة أو العمل.
  6. بذلك نكون قد انتقلنا إلى صلب المعروض والذي يقوم على توضيح وشرح الأسباب التي من أجلها تم تقديم طلب النقل، ويجب أن يتم ذلك باستخدام لغة متقنة، مع البعد عن المغالاة والإسهاب.
  7. يتم التأكد من خلو المعروض من أي أخطاء لُغوية؛ حيث أنه موجه لوزارة الدفاع أو الداخلية.
  8. ختامًا؛ يتم إدراج البيانات الشخصية للمتقدم بالطلب، مع كتابة تاريخ تقديمه، والتوقيع عليه.

تعرف على: 

نموذج معروض نقل عسكري بسبب طبي

في حالة تعرضك إلى الإصابات التي من شأنها إعاقتك عن الاستمرار في تأدية المهمة الوطنية الواجبة عليك، أو أردتك في حالٍ غير مناسبة لنوع المهام المطلوبة منك، فقد يقدم لك معروض نقل عسكري في السعودية جاهز المساعدة في ذلك.

بسم الله الرحمن الرحيم

سياد القائد: “يُكتب اسم قائد الوحدة”

تحيةً عسكريةً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقدم لك أطيب التحيات، وبعد؛

الموضوع: معروض نقل عسكري “بدافعٍ طبي”

أنا العسكري: ………

اسمحوا لي أن أتقدم إلى سيادتكم بهذا المعروض حيث ألتمس فيه النظر في طلب نقل مكان خدمتي إلى “اسم المنطقة”، وهذا ليس من باب الترفه أو ما شابه، بل يشهد سجلي وتاريخ خدمتي على مدى تفاني في العمل منذ الالتحاق بالسلك العسكري.

كما أنني أقمت العديد من العلاقات الطيبة في المكان، وعلى رأسها علاقتي مع حضراتكم التي أفخر وأعتز بها كثيرًا، ويشهد الله أني لم أكن لأتوانى عن خدمة وطني في أي وقتٍ وأي مكان، ولو كان الثمن هو روحي.

لكنني أستأذن سيادتكم في طرح ما قد يمكنني من تأدية الخدمة بشكلٍ أفضل.

سيادة القائد:

أقدم لكم هذا المعروض مرفقًا به تقرير طبي يوضح ما آلت إليه حالتي الصحية؛ إذ أنني أمر بوعكةٍ صحية شديدة، تستلزم رعايةً خاصة، وتتطلب اهتمامًا لا أستطيع أن أحققه في هذه الوحدة لبعدها الشديد عن مكان متابعتي مع الأطباء.

إضافةً إلى أنني وفي ظروفي تلك لا أتمكن من خدمة نفسي كما يفعل الصحيح، مما يؤثر بالتبعية على مستوى أدائي في خدمتي العسكرية.

سيدي القائد:

إنني وأنا أتقدم إليكم بهذا الطلب فإني أعي طبيعة عملنا الصعبة، وإني لفي غاية الأسف لإخبارك بعدم تمكني من تحقيق الأداء المثالي المطلوب في وحدتنا هذه، لذا أرجو من سيادتكم الموافقة مشكورًا على نقلي إلى الوحدة المذكورة أعلاه.

أشكر لكم مقدمًا سيادة القائد حسن تفهمكم لحالتي، والموافقة على طلب النقل، وأعدكم ببذل كل ما بالإمكان من جهد لرفعة شأن وطننا الغالي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب: ………

الرتبة: ………

رقم الكتيبة: ……

الرقم العسكري: …….

رقم الهاتف: …….

تاريخ تقديم الطلب: ……..

التوقيع: ………

تحميل المعروض DOC
تحميل PDF

تعرف على: 

معروض نقل عسكري لأسباب عائلية

في الحالات الاجتماعية الطارئة مثل الزواج أو مرض أحد أفراد العائلة، يكون من الصعب في كثير من الأحيان استمرار العسكري في تأدية خدمته في نفس منطقة عمله، لذا يكون من المفيد تقديم معروض نقل عسكري.

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية عسكرية وبعد؛

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدي القائد/ …………….

أنا العسكري/ ……………..

أتقدم إلى سيادتكم بهذا المعروض متدثرًا برداء الأمل، في نيل موافقتك على نقل محل خدمتي إلى منطقة أخرى، قريبة من منطقة “اسم المنطقة”، حيث يعيش والدي؛ إذ تعرض إلى الإصابة بمرض “…”.

تتطلب رعاية والدي التواجد المستمر بالقرب منه، وحيث أنني الابن الوحيد الذي يعيش برفقته، فهو ليس له سواي بعد الله عز وجل.

إن ولائي للوطن وتفانيّ في خدمته لا غبار عليها، وذلك بشهادة قادتي وزملائي منذ انضممت إلى السلك العسكري، ولكن مرض والدي، وعدم توفر من يرعاه في غيابي هو ما دفعني إلى تقديم طلب النقل العسكري هذا.

لذا أرجو من سيادتكم التفضل مشكورًا بالموافقة على الطلب، وهذا ما أنا على أملٍ في انتظاره، بحكم ما عهدناه من سيادتك من معايشة لحالات أبناءك الجنود والعسكريين.

مقدم الطلب/ ………..

الرتبة/ …………..

الرقم العسكري/ …………

رقم الهاتف/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ …..

التوقيع/ …………..

تحميل المعروض DOC
تحميل PDF

شروط النقل العسكري

بالرغم مما تم سنه من القوانين التي تتيح للجنود والعسكريين في المملكة التقدم بطلبات نقل أماكن خدمتهم إلى وحداتٍ أخرى، إلا أنه في بعض الحالات قد لا تتم الموافقة على المعروض، وذلك يرجع إلى رؤية الجهة المقدم إليها الطلب في إطار بعض الضوابط والشروط التي تحكم تلك العملية.

  • يُشترط أن تكون الوظيفة والدرجة التي سينتقل إليها العسكري هي نفسها التي يعمل بها حال النظر في الطلب.
  • يجب تحري الدقة فيما يعرضه مقدم الطلب من أسباب ودوافع تستدعي نقل خدمته إلى منطقة أخرى؛ حيث إن أي تلاعب أو تزوير يؤدي بصاحبه إلى مواجهة العقوبات الصارمة.
  • أن يكون الهدف العام من النقل هو سعي العسكري لتحسين وضعه وحالته بما يكفل له تقديم أداء أحسن وأعلى كفاءة، وبما يصب في مصلحة العسكرية.
  • تتم الموافقة على طلب النقل من الجهات العسكرية العليا المنوط بها النظر في تلك الطلبات.
  • تتم الموافقة أو رفض طلب النقل المقدم من العسكري لأسبابٍ تعود إلى رؤية القيادة العسكرية، وفي جميع الأحوال فإن على العسكري الانصياع لتلك الأوامر وعدم إبداء الاعتراض.

تعرف على: 

توجيهات تقديم معروض نقل عسكري

  • يراعى تقديم المعروض مكتوب آليًا، وليس بخط اليد، حتى لا يكون ذلك حائلًا دون تحقيق هدف الطلب.
  • يُفضل أن تكون صيغة المعروض مختصرة وواضحة؛ لذا تجب الاستعانة بشخصٍ لدي مؤهلات الكتابة والتحرير، بالإضافة إلى امتلاكه مهارة الصياغة الجيدة.
  • لا يفضل الاستعانة بألفاظ الاستعطاف واستدرار الشفقة؛ إذ أن المعروض في المقام الأول مقدم من رجلٍ عسكري، ويجب أن يحتفظ بلمحة الصرامة والانضباط العسكريين.

يمكن الحصول على معروض نقل عسكري في السعودية جاهز عن طريقة ملء أحد النماذج المتوفرة بما ينقصه من بيانات، ومن ثم طباعته وتقديمه إلى الجهة المعنية.