مع قدوم الصيف : مدينة الملك سعود الطبية تحذر من ترك الشواحن المتنقلة داخل المركبة

بسبب الأجواء الصيفية الشديدة التي تعيشها معظم البلدان حول العالم، تنشر مدينة الملك سعود الطبية توعية شاملة للمواطنين والمقيمين في المملكة السعودية، حيثُ أن الإرتفاع في درجة الحرارة يُحدث أضرار وخيمة، مثل انفجار معظم الأجهزة، لذلك يتم التحذير بشكل كامل.

مدينة الملك سعود الطبية تحذر من ترك الشواحن المتنقلة داخل المركبة

لقد حذّرت مدينة الملك سعود الطبية، من ترك بعض الأشياء داخل المركبات في ظل إرتفاع درجات الحرارة، حيثُ قد تتحول  هذه الأشياء إلى قنابل موقوتة، ومن أهمها : “المعقمات – الولاعات – العطور”.

لقد أشارت مدينة الملك سعود الطبية عبر حسابها على موقع “تويتر” : أنه تزامنًا مع دخول فترة الصيف احذر إبقاء المعقمات والولاعات والعطور داخل المركبة لسلامتك”، وقد أعلنت مدينة الملك سعود الطبية إنفوجراف توعية بعنوان (احذروا القنابل الموقوتة داخل السيارات) ، مشيراََ أن تلك القنابل هي (المعقمات – الولاعات – العطور).

يُذكر أن الدفاع المدني حذر المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية، من ترك بعض الأشياء داخل السيارة، وذلك لتجنب أضرارها الكبيرة، والتي قد تسبب انفجار وإشعال النار داخل المركبة، حيث نشر الدفاع المدني فيديو لانفجار عبر تويتر.

أشار من خلاله أنَّه من الخطأ الفاضح في ظل الأجواء الحارة التي يعيشها الناس وارتفاع درجات الحرارة، يجب التأكد من خلو المركبة من عبوات الغاز – ولّاعات السجائر – الشاحن المتنقل وبطارية الهاتف – عبوة العطر المضغوطة – عبوة سائل معقم اليدين.

موضحاََ الدفاع أنَّ كل الأشياء السابق ذكرها قد يحدث لها انفجار في أي وقت، بخلاف المعقمات التي قد تُحدث إشعال النار في أجزاء السيارة.

اطلع على: