هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 13 برنامجاً أكاديمياً لجامعة بيشة

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بمركز اعتماد اتفاقية لاعتماد 13 برنامجًا أكاديميًا لجامعة بيشة تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لتحسين جودة مخرجات التعليم العالي في المملكة السعودية تسعى الهيئة من خلال هذه الاتفاقية إلى تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، التي تتضمن رفع مستوى التعليم وتطوير القدرات البشرية.

هيئة التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 13 برنامجاً أكاديمياً

يهدف اعتماد البرامج الأكاديمية إلى تعزيز المعايير الأكاديمية وضمان توافقها مع المتطلبات العالمية والمحلية، مما يساهم في تحسين الكفاءة المهنية للطلاب وتلبية احتياجات سوق العمل كما يعكس هذا الاعتماد التزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة يتماشى مع التطورات الحديثة في مختلف المجالات الأكاديمية.

تتعاون هيئة تقويم التعليم والتدريب بشكل وثيق مع الجامعات السعودية لتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، الذي يعد أحد البرامج الرئيسية في رؤية 2030 يركز هذا البرنامج على تطوير المهارات والمعارف التي يحتاجها الأفراد للنمو في مساراتهم المهنية والشخصية، مما يساهم في بناء مجتمع معرفي واقتصاد مستدام.

تؤكد هذه الاتفاقية على أهمية الشراكة بين هيئة تقويم التعليم والتدريب والجامعات السعودية في تحقيق التميز الأكاديمي من خلال تعزيز جودة البرامج التعليمية واعتمادها، تسعى المملكة إلى تحقيق الريادة في مجال التعليم العالي على المستوى الإقليمي والدولي.

تأتي هذه الاتفاقية كجزء من سلسلة مبادرات وإصلاحات تهدف إلى تعزيز مكانة التعليم العالي في المملكة ومن خلال اعتماد البرامج الأكاديمية، سيتم تحسين البنية التحتية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية تدعم الابتكار والبحث العلمي كما تسهم هذه الجهود في جذب المزيد من الطلاب الدوليين وزيادة التعاون مع المؤسسات الأكاديمية العالمية.

التعليم والتدريب

جامعة بيشة، من جانبها، تعمل على تحقيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي من خلال تطوير مناهجها التعليمية وتدريب كوادرها الأكاديمية على أحدث الأساليب التعليمية والتكنولوجيات الحديثة يعزز هذا الاعتماد ثقة الطلاب وأولياء الأمور في مخرجات الجامعة ويعكس التزام الجامعة بتقديم تعليم متميز ومتطور.

وبهذه الخطوة تستمر هيئة تقويم التعليم والتدريب في دعم التعليم العالي عبر توفير الدعم الفني والإرشادي للجامعات لتحقيق معايير الجودة يشمل هذا الدعم إعداد البرامج التدريبية وورش العمل، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والتوجيهات اللازمة لضمان تنفيذ معايير الاعتماد بكفاءة وفعالية.

تمثل هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تحقيق رؤية السعودية 2030 في مجال التعليم العالي من خلال تحسين جودة البرامج الأكاديمية واعتمادها، تسعى المملكة إلى بناء جيل جديد من الخريجين المؤهلين والقادرين على المساهمة بفعالية في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي تعكس هذه الجهود التزام الحكومة السعودية بتطوير التعليم كأحد الركائز الأساسية لبناء مستقبل مشرق للمملكة.

تأتي هذه الاتفاقية كجزء من سلسلة مبادرات وإصلاحات تهدف إلى تعزيز مكانة التعليم العالي في المملكة ومن خلال اعتماد البرامج الأكاديمية، سيتم تحسين البنية التحتية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية تدعم الابتكار والبحث العلمي كما تسهم هذه الجهود في جذب المزيد من الطلاب الدوليين وزيادة التعاون مع المؤسسات الأكاديمية العالمية.

جامعة بيشة من جانبها تعمل على تحقيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي من خلال تطوير مناهجها التعليمية وتدريب كوادرها الأكاديمية على أحدث الأساليب التعليمية والتكنولوجيات الحديثة يعزز هذا الاعتماد ثقة الطلاب وأولياء الأمور في مخرجات الجامعة ويعكس التزام الجامعة بتقديم تعليم متميز ومتطور.

تستمر هيئة تقويم التعليم والتدريب في دعم التعليم العالي عبر توفير الدعم الفني والإرشادي للجامعات لتحقيق معايير الجودة يشمل هذا الدعم إعداد البرامج التدريبية وورش العمل، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والتوجيهات اللازمة لضمان تنفيذ معايير الاعتماد بكفاءة وفعالية.

اطلع على: